الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جريصاتي لأصحاب الكسارات والمقالع: "اقبضونا جدّ"... وجعجع: "برافو"

جريصاتي لأصحاب الكسارات والمقالع: "اقبضونا جدّ"... وجعجع: "برافو"
جريصاتي لأصحاب الكسارات والمقالع: "اقبضونا جدّ"... وجعجع: "برافو"
A+ A-

أعلن وزير #البيئة فادي جريصاتي، أنّه "تمت الموافقة على مسودة تقدم بها لمجلس الوزراء بشأن عمل الكسارات والمقالع والمرامل".

وقال، في مؤتمر صحافي عقده اليوم: "أنا كوزير لا يحق لي إعطاء أي رخصة، وكل التراخيص المعطاة سابقا هي مخالفة للقانون"، مضيفاً أنّ "المطلوب مني بعد 40 سنة من الفوضى أن أجيب على البيئيين وأجد الحل في 40 يوما، ولكن مجلس الوزراء كله وافق على المسودة التي تقدمت بها".

وأشار جريصاتي إلى أنّه "نملك 1200 مقلع تقريبا في لبنان، واحد منها فقط قدم على طلب رخصة وهناك مرملة واحدة مرخصة في لبنان"، مشدّداً على "تفعيل المجلس الوطني للمقالع، وإيقاف المخالفين وتطبيق القانون عليهم، ولن أقبل أن يكون هناك أي استثناءات".

ولفت إلى أنّ "الكسارات والمقالع والمرامل ليست اختراعاً وهي حاجة، والمشكلة هي بوجودها خارج الشرعية"، مؤكّداً أنّه "سنقوم بدورات تثقيفية لأصحاب المقالع والمقاولين في مختلف المناطق".

وأضاف: "نريد أن يكون لدينا كسارات ومقالع ولكن تحت سقف الدولة والقانون وضمن المعايير التي تضعها وزارة البيئة. المشكلة ليست في وجودها بل في وجودها خارج الشرعية والدولة خسرت المليارات جراء الفوضى والعشوائية في هذا الملف".

وقال جريصاتي لأصحاب الكسارات والمقالع: "ابدأوا بتقديم الأوراق كافة والدولة عادت والعهد استثنائي والزمن تغير و"اقبضونا جدّ" واعملوا تحت سقف القانون"، معلناً أنّه "بعد انتهاء الـ 90 يوما سنبدأ بتطبيق القانون وأولها وضع إشارات على عقارات المخالفين وعلى شركات المقالع التي أكلت الجبل ولم تصلحه".

ولاحقاً، علّق رئيس حزب #القوات_اللبنانية سمير #جعجع على كلام جريصاتي، عبر تغريدةٍ على حسابه في موقع "تويتر"، قائلاً: "Bravo وزير البيئة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم