"لعندك يا سوسنة لبنان نحنا جايين" (صور)

22 آذار 2019 | 15:11

المصدر: "النهار"

"لعندك يا سوسنة لبنان نحنا جايين".

انطلقت مسيرة ايمانية لشبيبة البابا يوحنا بولس الثاني من دير مار سمعان القرن أيطو، حيث عاشت #القديسة_رفقا بدايات رهبانيتها، وابرزت نذورها وطلبت الالم في الى ضريحها في دير مار يوسف جربتا البترون، حيث عاشت وقضت نحبها ودفنت في مقابر الدير، قبل أن تعلن قديسة ويوضع جثمانها امام المؤمنين للتبرّك، ناقلين الخبز و الخمر والماء، قرابين قداس العيد، الى الدير المذكور سيراً، تماما كما فعلت القديسة العظيمة أيام حياتها الرهبانية بعنوان "على درب رفقا".

المحطة الأولى صلاة الانطلاق مع الاب عبود عبود وراهبات دير مار سمعان القرن والاصدقاء والمؤمنين.

المحطة الثانية الوصول الى دير مار يوحنا مارون كفرحي قادمين من دير مار سمعان ايطو مروراً بكرمسدة - كفرفو - راسكيفا - داريا - كفرعقا - اميون - بزيزا - وطى فارس - المجدل - كفتون - وادي نهر الجوز - مزرعة النهرية - بقسميا - كفرحي. تخللها استراحة ولقاء مع سيادة المطران منير خير الله راعي ابرشية البترون المارونية تخللها ايضا عشاء في الدير البطريركي قبل الانطلاق ومتابعة المرحلة الاخيرة من الدرب نحو ضريح القديسة رفقا في جربتا عبر القرى والبلدات البترونية لايصال النذور الى الدير قبل قداس الصباح يوم غد السبت حيث تحتفل الكنيسة بذكرى وفاة القديسة رفقا.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard