الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

3 مفاجآت سارّة من السيسي للمصريين في شأن الأجور والمعاشات

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
3 مفاجآت سارّة من السيسي للمصريين في شأن الأجور والمعاشات
3 مفاجآت سارّة من السيسي للمصريين في شأن الأجور والمعاشات
A+ A-

فجّر الرئيس المصري عبدالفتاح #السيسي، مفاجآت سارة، عقب اجتماعه الأخير مع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ليصدر عدداً من القرارات الاقتصادية التي تصبّ في مصلحة المواطن المصري.

وطالب السيسي الحكومة بـ"سحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقاً لمنطوق الحكم"، وهو ما يمثّل أملاً كبيراً بشأن تطبيق حكم زيادة المعاشات خلال الفترة المقبلة.

كما ناقش الرئيس المصري، المقترحات الخاصة المقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور، مطالباً باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الأجور في ظل الظروف المعيشية الصعبة للمصريين، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر، ويبدأ التطبيق في الأول من تموز 2019، وبخاصة في ظل تحمّل المصريين فاتورة الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية وارتفاع الأسعار بعد تحرير سعر صرف الدولار.

كما سيشمل القرار العاملين في القطاع الخاص بالتفاوض مع الحكومة، من أجل التقليل من المعاناة التي يعانيها العاملون في هذا القطاع، كما أن القطاع الخاص يتماشى دوما مع توجهات الدولة المصرية، واعداً بـ "طفرة اقتصادية مقبلة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم