حادثة خصوصية جديدة: غيّروا كلمات السرّ الخاصة بكم على "فايسبوك" و"إنستاغرام" فوراً

22 آذار 2019 | 13:14

المصدر: "فايسبوك"

  • المصدر: "فايسبوك"

فايسبوك ( موقع فايسبوك)

في حادثة خصوصية جديدة تعصف بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر #فايسبوك"، كشف موقع Krebs on Security أن سلسلة من المشاكل البرمجية أصابت التطبيقات التابعة لشركة "فايسبوك" أدت إلى حفظ كلمات المرور لمئات الملايين من المستخدمين بصيغة غير مشفرة قابلة للقراءة.

وأوضح التقرير أن عدد المستخدمين الذين طالتهم الثغرة يتراوح من 300 إلى 600 مليون مستخدم، حيث كانت كلمات المرور لحساباتهم في متناول حوالي 20000 موظف في الشركة.

وقد أكدت "فايسبوك" عبر مدونتها هذا الخلل معنونةً منشورها بـ"الحفاظ على كلمات مرور آمنة"، ووضح نائب رئيس قسم الخصوصية والأمان في الشركة بيدرو كانهواتي اكتشافهم هذا الخلل أثناء إجراء فحص روتيني للأمان في كانون الثاني الماضي على نظام التخزين الداخلي لكلمات المرور.

وأضافت "فايسبوك" أنه تم إصلاح المشكلة وسيتم إعلام المستخدمين المتضررين من الحدث عبر إشعارات خاصة، كما أن الشركة أشارت إلى عدم وجود أي دليل يشير إلى تسريب أي من كلمات مرور المستخدمين خارج نطاق الشركة والذي يعني بطبيعة الحال عدم ضرورة تغيير كلمات السر لأصحاب الحسابات المتضررة.

وكانت غالبية الحسابات المتضررة هي لمستخدمي تطبيق النسخة الخفيفة لـ"فيسبوك Lite" بمئات الملايين وعشرات الملايين لمستخدمي النسخة العادية بالإضافة إلى عشرات الآلاف من حسابات انستاغرام.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard