فان مارفيك متفائل بمستقبل الإمارات

22 آذار 2019 | 09:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو الإمارات (تويتر).

فاز #المنتخب_الإماراتي لكرة القدم على نظيره السعودي 2-1، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في أبو ظبي، تحت أنظار الهولندي بيرت فان مارفيك، المدرب الجديد للأول والسابق للثاني.

وسجل بندر الأحبابي (54) وعلي مبخوت (63) هدفي الإمارات، وعبد الفتاح آدم (18) هدف السعودية.

ويستعد المنتخبان للتصفيات المشتركة لنهائيات #كأس_العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي ستسحب قرعتها في 17 نيسان المقبل.

وأقيمت المباراة بقيادة مدربين موقتين للمنتخبين، بعدما لم تجدد الامارات عقد الايطالي ألبرتو زاكيروني بعد نهاية كأس آسيا 2019، التي استضافتها واختتمت في شباط الماضي، والسعودية للأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي.

وسيقود سليم عبد الرحمن الامارات موقتاً الى حين تولي فان مارفيك، الذي أعلن التعاقد معه الأربعاء، مهامه بعد مباراة سوريا الودية في 26 الحالي، في حين أشرف يوسف عنبر على السعودية لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وستكون مهمة فان مارفيك المدرب السابق للسعودية من 2015 حتى 2017، قيادة الإمارات الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال فان مارفيك (66 عاماً) في مؤتمر صحافي عقد لتقديمه رسمياً: "أنا هنا من أجل شيء وحيد وهو التأهل الى كأس العالم 2022. أعرف المنتخب جيداً وقد لعبت ضده أربع مرات من قبل، وهو يملك لاعبين مميزين وأرى أن بإمكاني النجاح وتحقيق الانجازات معه".

من جهته، لم يشر عبدالله الجنيبي نائب رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الى مدة العقد، لكنه المح الى انه مرتبط بتصفيات مونديال 2022.

وقال الجنيبي: "في حال تخطينا المرحلة الأولى من التصفيات التي ستختتم في 2020، فان العقد مع فان مارفيك سيجدد تلقائيا لمواصلة المشوار".

وسبق لفان مارفيك قيادة هولندا من 2008 حتى 2012 ووصل معها الى نهائي كأس العالم 2010 قبل أن يخسر أمام إسبانيا 0-1، ثم قاد السعودية لبلوغ مونديال 2018، لكنه لم يجدد عقده ليقود بصفة موقتة أوستراليا في النسخة ذاتها.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard