عشية قمة للاتحاد في بروكسيل... ماي تطلب إرجاء "بركسيت"

20 آذار 2019 | 16:15

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تيريزا ماي (أ ف ب).

طلبت بريطانيا من قادة دول الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد #بريكست إلى 30 حزيران المقبل، وفق ما أعلنت رئيسة الوزراء #تيريزا_ماي أمام البرلمان، اليوم، عشية قمة للاتحاد في #بروكسيل.

وأكدت ماي أنّها كتبت إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك "لإبلاغه بأنّ المملكة المتحدة تريد تمديد فترة البند 50 إلى 30 حزيران".

وقالت ماي في رسالتها أنّه "لا أريد إرجاء طويلا"، محذّرةً من أنّ إرجاء أطول سيعني إجراء بريطانيا انتخابات البرلمان الأوروبي نهاية أيار المقبل".

وأشارت إلى أنّه "أعتقد أنّ فكرة الطلب من الشعب البريطاني انتخاب أعضاء جدد في البرلمان الأوروبي بعد ثلاث سنوات من استفتاء قرر بموجبه الخروج من الاتحاد الأوروبي غير مقبولة"، مؤكّدةً أنّه "لست مستعدة كرئيسة للوزراء لإرجاء موعد بريكست إلى ما بعد 30 حزيران".

وقالت في الرسالة التي نشرتها رئاسة الحكومة أنّها تنوي إعادة طرح الاتفاق الذي تفاوضت بشأنه مع الاتحاد الأوروبي على البرلمان البريطاني على الرغم من رفض النواب البريطانيين له مرتين وبغالبية ساحقة.

وتابعت ماي أنّه "إذا تمّت الموافقة على الإرجاء، أنا واثقة بأنّ البرلمان سيمضي قدما في المصادقة على الاتفاق بشكل بناء، لكن من الواضح أنّ ذلك لن ينجز قبل 29 آذار الجاري".

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard