الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حملات صارمة على الملاهي الليلية قبل المونديال !

المصدر: رويترز
حملات صارمة على الملاهي الليلية قبل المونديال !
حملات صارمة على الملاهي الليلية قبل المونديال !
A+ A-

شرعت مدن البرازيل في شن حملات صارمة على الملاهي الليلية للتيقن من مدى مراعاتها للوائح الخاصة بمكافحة الحرائق في اعقاب الحريق الذي شهده ملهى مطلع الأسبوع أودى بحياة 231 شخصا في مدينة سانتا ماريا في جنوب البلاد.


وهذا الحريق هو الاسوأ الذي تشهده البرازيل في نصف قرن وطالب كثيرون بمحاكمة المسؤولين عن الكارثة وبأن تشدد الحكومة من احتياطات الامان.
ويستبد الغضب بالبرازيليين لما يرون انه تقصير في الالتزام باللوائح وفساد المسؤولين ممن تسبب إهمالهم الجسيم في هذه المأساة.


وتشيع مخاوف من اندلاع حرائق مماثلة في ملاه أخرى وفي أماكن عامة، فيما تستعد البلاد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل ودورة الالعاب الاولمبية عام 2016.


ومع تشييع جثامين الضحايا وفتح ملفات التحقيق في الحادث بادر مسؤولو الحكومة ونواب البرلمان إلى الضغط لتشديد القوانين. وحثت رئيسة البرازيل ديلما روسيف المسؤولين المحليين على تفعيل تطبيق اجراءات السلامة. وقد سارعت مدن البرازيل بالتجاوب مع هذه الدعوة.
وتضمنت الحملة زيارات تفتيش مفاجئة واغلقت السلطات 17 متجرا بسبب عدم مراعاة احتياطات الامان الخاصة بالحرائق وانتهاء مدة التصاريح.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم