الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الخييلي يتفقد منصة الابتكار في أولمبياد أبو ظبي

المصدر: "وام"
الخييلي يتفقد منصة الابتكار في أولمبياد أبو ظبي
الخييلي يتفقد منصة الابتكار في أولمبياد أبو ظبي
A+ A-

تفقد رئيس دائرة تنمية المجتمع في #أبو_ظبي الدكتور مغير خميس الخييلي منصة الابتكار في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبو ظبي 2019" في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتستعرض منصة الابتكار بمشاركة الدائرة عدداً من المشاريع الابتكارية على مستوى العالم، اضافة إلى برنامج " تكامل" البرنامج الوطني لدعم الابتكار بهدف توفير الدعم للمخترعين وترسيخ ثقافة الابتكار في الإمارات، والإسهام في جعل الدولة ضمن المجتمعات الأكثر ابتكاراً في العالم من خلال مساندة تنفيذ الأفكار المحلية المبتكرة وتحويلها إلى أنشطة تجارية تعود بالفائدة على الدولة اقتصادياً واجتماعياً، وذلك من خلال دعم المخترعين بمختلف فئاتهم ومستوياتهم أفراداً وشركات ومؤسسات أكاديمية.

ويهدف برنامج "تكامل" إلى تحقيق زيادة سنوية في عدد براءات الاختراع، التي يدعم تسجيلها ونشر الوعي بالمراحل الأساسية للابتكار، خصوصاً الجوانب القانونية التي تحفظ حقوقهم ومنها الملكية الفكرية وطريقة حمايتها وتفعيل القيم التجارية للملكية الفكرية.

وتشير كلمة "تكامل" إلى العملية الحسابية التي تشكل حجر الزاوية في علم التحليل الرياضي "علم التكامل والتفاضل"، وفي الرياضيات تمثل عملية التكامل جمعاً لنتائج معادلة حسابية ما بين نقطتين. ولا يختلف المعنى المجازي الذي يتضمنه اسم البرنامج عن معناه الرياضي، لأن غايته تيسير التكامل بين المراحل المختلفة للابتكار انطلاقاً من نقطة البداية توليد الأفكار وحتى نقطة النهاية التطبيق العملي لهذه الأفكار من خلال منتجات وحلول وخدمات مبتكرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم