الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ضُربت وجُوِّعت و"أُجبِرت على تناول قيئها"... هذه قصّة ماو ماو

المصدر: "أ ف ب"
ضُربت وجُوِّعت و"أُجبِرت على تناول قيئها"... هذه قصّة  ماو ماو
ضُربت وجُوِّعت و"أُجبِرت على تناول قيئها"... هذه قصّة ماو ماو
A+ A-

حكم اليوم على زوجين سنغافوريين بالسجن بتهمة إساءة معاملة عاملة منزل بورمية، عبر اطعامها خصوصا قسرا، بواسطة قِمع، وإرغامها على تناول قيئها.

ووصفت النيابة العامة هذه القضية بأنها "الأسوأ من هذا النوع" في #سنغافورة. وكان حُكم على الزوجين نفسيهما قبل عامين لسوء معاملتهما عاملة أخرى.

وكانت العاملة المنزلية ماو ماو ثان البالغة 32 عاما تُضرَب وتُجبر على تنظيف المنزل بالثياب الداخلية.

وكان يقدَّم اليها الطعام بكميات قليلة جدا. كذلك، كان عدد المرات التي تدخل فيها الحمام محددا. وقد هددها الزوجان بأن يقتلا عائلتها في بورما إذا أخبرت الشرطة عن سوء المعاملة التي تتلقاها، وفقا لمستندات قدمت إلى محكمة في سنغافورة.

وقال المدعي العام: "في هذه القضية، أساء المتهمان معاملة ماو ماو ثان، جسديا ونفسيا، بطريقة منهجية ومستمرة خلال فترة عملها لديهما".

وبعدما اشتكت ماو ماو من أنها لا تحصل على كمية كافية من الطعام، أطعمتها الزوجة قسرا بواسطة قِمع خليطا من السكر والأرز. فهرعت الضحية إلى الحمام للتقيؤ. إلا أن مستخدمها جعلها "تأكل قيأها"، وفقا للادعاء.

وحكمت القاضية أوليفيا لوو على الزوجة شيا يون لينغ، وهي مديرة تجارية سابقة، بالسجن 47 شهرا ودفع غرامة مادية. كذلك، حكمت على الزوج تاي وي كيات، وهو مسؤول سابق في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالسجن 24 شهرا. وحكم ايضا على الزوجين بدفع تعويضات للضحية.

وتعمل 250 ألف امرأة من إندونيسيا والفيليبين وبورما في شكل رئيسي عاملات في الخدمة المنزلية في سنغافورة، حيث يقعن أحيانا ضحايا سوء المعاملة والعنف

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم