السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

19 ميدالية للبنان في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

19 ميدالية للبنان في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص
19 ميدالية للبنان في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص
A+ A-

أضاف لبنان ثماني ميداليات جديدة (ذهبية، 3 فضيات و4 برونزيات) الى جعبته في دورة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص "ابوظبي 2019"، ليرتفع رصيد لبنان في اليوم الرابع الى 19 ميدالية (8 ذهبيات، 5 فضيات و6 برونزيات)، في 10 العاب يشارك فيها لبنان من أصل 24.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نوّه بالإنجازات المتلاحقة لأبطال لبنان في الالعاب العالمية، وذلك من خلال تغريدة جديدة عبر حسابه "تويتر"، اذ نشر صورة لبعض الأبطال اللبنانيين الذين أحرزوا الميداليات، وقال: "انجازات متلاحقة لأبطالنا في الاولمبياد الخاص"، علماً أنّ اللاعبين اللبنانيين اهدوا انجازاتهم الى الرئيس عون، ووجهوا له تحية تقدير على دعمه.

ويقيم سفير لبنان في دولة الامارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن، حفل استقبال على شرف البعثة اللبنانية بمقر السفارة في ابوظبي، علماً انه كان واكب بعض المباريات ميدانياً وحضّ ممثلي الوطن على تقديم ما يشرف بلادهم، كما سبق وحرص على استقبال البعثة عند وصولها الى مطار دبي الدولي عشية انطلاق الالعاب.

وفي تفاصيل اليوم الرابع، احرزت السباحة اليسا حريق ذهبية سباق 25 مترا صدر، وقالت ان مشاركتها بالألعاب "ينطلق من طموحها بوضع بصمة للبنان بالأولمبياد العالمي"، واعتبرت انها أنجزت مهمتها وحققت هدفها بإحراز ميدالية ذهبية ببطولة الأولمبياد الخاص. في أبو ظبي وهو حصد الميدالية الذهبية. وأعربت حريق ابنة الـ25 عاما، من بلدة بتغرين المتنية، ومن مؤسسة "سيسوبيل" عن فخرها بتمثيل لبنان، وقالت: "شعوري جميل جدا وأود أن اقول للناس جميعا أنا إنسانة ولدي أهداف، وان مرضي مصدر قوتي".

بدورها اعربت مدربة السباحة جويل قوبا عن املها بأن يكون للبنان حصة على منصة التتويج في سباقات الـ100 متر سباحة المقررة غدا الثلثاء.

كما احرزت منى ابو الكل فضية البوتشي، التي أعربت بدورها عن اعتزازها بوضع لبنان على لائحة الميداليات في هذه اللعبة، وأهدت فوزها لعائلتها والى كل اللبنانيين. ويدرب فريق البوتشي ريما الخوري وميسون عبد الهادي.

وأحرز علي جمعة ميدالية فضية في الريشة الطائرة "البادمنتون" بمواكبة مدربته ايمان صباغ. وحل حسن مغزل في المركز الثاني في سباق 200 متر ركض، كما حل زميله عبد الرزاق بركات في المركز الثالث، ويدرب الفريق سامر غريزي وصفاء سبليني. وأحرز محمود الحيش ثلاث ميداليات برونزية بإشراف المدربة جمانة بعقليني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم