الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد الخلاف على الصلاحيات في الجمارك... خليل يجمع الطفيلي وضاهر

بعد الخلاف على الصلاحيات في الجمارك... خليل يجمع الطفيلي وضاهر
بعد الخلاف على الصلاحيات في الجمارك... خليل يجمع الطفيلي وضاهر
A+ A-

عقد اجتماع مع وزير المال علي حسن #خليل في الوزارة، ضمّ رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي والمدير العام للجمارك بدري ضاهر، وذلك بعد احتدام الخلاف على الصلاحيات بينهما.

وأكّد خليل أنّه "بصدد اتخاذ مجموعة قرارات ابرزها تعميم يتم بموجبه توضيح الصلاحيات المحددة بموجب القانون والمراسيم بعد الخرق الكبير للصلاحيات كل من طرفه والاجتهادات القانونية".

بدوره، أشار الطفيلي إلى أنّه "اتفق على تطبيق القانون في عمل الجهاز، والقرارات تتخذ باجماع أعضاء المجلس الثلاثة"، مضيفاً: "كلنا في خدمة القصر، وهو الأساس".

ولفت إلى أنّ "تلزيم شراء السكانر سيتم عبر ادارة المناقصات وليس بالتراضي، وهذا ما كنّا نطالب به منذ البداية"، مكرّراً "الطلب إلى خليل بإلغاء الرسم الخدماتي المعتمد منذ زمن ليس فقط لرئيس الجمارك بل من أعلى الهرم إلى أصغر خفير".

من جهته، أكّد ضاهر أنّه تم "الاتفاق مع خليل على تطبيق القانون والتقيد بالصلاحيات المنصوص عنها بالقانون"، مشدّداً على أن "لا مشكلة ابداً بيننا ولست أنا من أخرج الموضوع إلى الإعلام".

وعن الموظف المتهم برشاوى إلى جانبه، قال ضاهر: "أنا من أرسلت الفيديو إلى التفتيش واسألوا التفتيش من الذي يعرقل مسار التحقيق في هذه القضية، هذا مع العلم انني مقتنع ببراءته وأعطيه على أدائه 90 على مئة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم