مؤسسة بوغوصيان للفنون فتحت باب الترشّح لجوائزها

18 آذار 2019 | 14:51

مؤسسة بوغوصيان للفنون.

فتحت مؤسسة بوغوصيان للفنون التي تتخذ من بروكسيل مقراً لها، باب الترشّح لجوائزها التي تمنحها سنوياً لفنانين لبنانيين شباب، ابتداء من اليوم الاثنين 18 آذار 2019 الجاري، وذلك في مهلة أقصاها 13 أيلول 2019. تشمل الجائزة هذا العام فئات الرسوم التعبيرية (Illustration) والتصوير الفوتوغرافي والرسم (Peinture) والسينما، إضافة الى جائزة أدب الأطفال التي تستقبل الطلبات حتى 31 أيار فقط.

ويمنح كل فائز مبلغاً قدره 10 آلاف دولار أميركي، إضافة الى إقامة فنية في "فيلا أمبان" تُتيح للفنان زيارة متاحف المدينة ومحترفاتها وفضاءاتها الثقافية.

"جائزة الرسوم التعبيرية" Illustration

تمنح جائزة الرسوم التعبيرية من مؤسسة بوغوصيان، نظراً لتطوّر هذا الفن في لبنان اليوم ونموّه بشكل لافت. يعدّ الرسام التعبيري Illustrator فنانًا متخصصًا في تعزيز المفاهيم أو توضيحها من طريق توفير صورة بصرية يتوافق محتواها مع محتوى النص أو الفكرة المرتبطة بها. الرسوم التوضيحية هي فن صناعة الصور التي تتماشى مع عمل ما وتعمل على إثرائه من دون استدعاء الانتباه المباشر ومن دون تشتيت ما يتم توضيحه.

"جائزة من القلب" للسينما (Cinéma: Coup de Coeur)

بالشراكة مع "مؤسسة سينما لبنان" ستُكافئ هذه الفئة فيلماً لبنانياً أنتج بين عامي 2018-2019.

ومع إنتاج أكثر من خمسين فيلماً لبنانياً سنوياً، أصبحت الصناعة السينمائية اللبنانية الآخذة في النموّ بشكل سريع، واحدة من الأفضل في العالم العربي.

جائزة أدب الأطفال (آخر مهلة 31 أيار 2019)

تكافئ هذه الجائزة التي تمنح بالشراكة مع "جمعية السبيل" للمكتبات العامة في لبنان، كتب الأطفال المنشورة باللغة العربية والمخطوطات غير المنشورة، التي تستهدف الفئة العمرية بين 11 و14 سنة. تختار لجنة تحكيم متخصصة الكتاب والمخطوطة الفائزين. بعد إعلان النتائج، تنظم "جمعية السبيل" لقاءات للكاتب والرسام اللذين يفوز كتابهما بالجائزة، مع تلامذة مدارس رسمية لبنانية عدة. وبدورها تشتري مؤسسة بوغوصيان نسخاً عدة من الكتاب الفائز ويوزّع على التلامذة، خلال اللقاء.

شروط الترشيح

على الراغبين في الترشّح للجوائز استيفاء الشروط الآتية:

- ان لا يتخطى عمرهم الأربعين سنة.

- ان يحملوا الجنسية اللبنانية.

- ان يكونوا ناشطين في المجالات الفنية المطروحة.

- أن يرسلوا بطاقة هوية لبنانية، وسيرة ذاتية لا تتخطى الصفحتين، وصورة عن المنشورات المتعلقة بأعمالهم، ونسخاً ذات جودة عن اعمالهم مع التفاصيل التقنية الكاملة، عبر تطبيق WeTransfer على عنوان البريد الالكتروني الآتي:

prixliban@boghossianfoundation.be

كارمن لبس: باقية باقية باقية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard