ميزة جديدة ستُضاف إلى واتساب لاكتشاف الصفحات غير الآمنة

18 آذار 2019 | 15:26

واتساب - (أ ف ب).

يعمل تطبيق المراسلة الشهير #واتساب على طرح ميزة جديدة في تطبيقه تتمثل بإتاحة متصفح إنترنت داخل البرنامج مزود بآليات أمان متطورة، وذلك لزيادة مستوى الخصوصية.

وسيتيح المتصفح زيارة مواقع الإنترنت من داخل التطبيق دون الانتقال إلى برنامج آخر، كما سيتيح خاصية "التصفح الآمن" حماية المستخدمين من عمليات الاحتيال، وستساعدهم في اكتشاف الصفحات غير الآمنة.

وبحسب ما ذكره موقع "business today" فميزة "التصفح الآمن" من شأنها أن تنبه المستخدمين عند إصابة الصفحة بمحتوى ضار، اذ يكشف المتصفح الروابط الوهمية المصممة خصيصاً لخداع المستخدمين والإيقاع بهم، ويظهر تحذيرات قبل النقر عليها، إلى جانب ضرورة تفعيل خيار معين لزيارتها.

كذلك يحظر المتصفح التقاط صور للشاشة أو معرفة الفيديوات التي يشاهدها المستخدم، كما لا يمكن الوصول إلى سجل المتصفح داخل التطبيق على فايسبوك او واتساب لأن الميزة تستخدم واجهة برمجة تطبيقات Android (API) .

وفي حال اردت عدم استخدام المتصفح الآمن داخل التطبيق، فيمكنك إلغاء تنشيطه في الإعدادات. ويهدف واتساب إلى تمكين هذه الميزة للجميع، ولكنها ستتاح أولاً لمستخدمي أجهزة أندرويد.

يُذكر انه في وقت سابق، أبلغ عن أن واتساب يختبر أيضًا ميزة "البحث عن الصور" لنظام أندرويد لمكافحة الأخبار المزيفة التي تنتشر عبر الصور، حيث ستخبرك هذه الميزة بسهولة ما إذا كانت الصورة مزيفة أم أصلية.

وفي جميع الأحوال، سيساعد كل من المتصفح وميزات البحث في التطبيق المستخدمين على الحفاظ على أمانهم وتقليل انتشار المحتوى المزيف وغير المرغوب فيه عبر نظامه الأساسي.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard