الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الذهب يرتفع لليوم الثاني مع انخفاض الدولار

المصدر: "رويترز"
الذهب يرتفع لليوم الثاني مع انخفاض الدولار
الذهب يرتفع لليوم الثاني مع انخفاض الدولار
A+ A-

ارتفعت أسعار #الذهب للجلسة الثانية على التوالي، في الوقت الذي انخفض فيه #الدولار بعد أن عززت بيانات سلبية في الولايات المتحدة فرص أن يشير مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى تبنى موقف يميل إلى تيسير السياسة النقدية في اجتماعه المقرر هذا الأسبوع.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1303.92 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 08:04 بتوقيت غرينتش. وربح الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 في المئة إلى 1303.80 دولارات للاونصة.

وسيبدأ البنك المركزي الأميركي اجتماعه للنظر في أسعار الفائدة يوم الثلاثاء، وسينتهي الاجتماع بمؤتمر صحفي يعقده البنك يوم الأربعاء.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة انخفاض إنتاج قطاع الصناعات التحويلية الأميركي للشهر الثاني على التوالي في شباط، وبلوغ أنشطة المصانع في ولاية نيويورك أدنى مستوى في عامين تقريبا في هذا الشهر، مما يبرهن على أهمية موقف المركزي الأميركي في التحلي "بالصبر" بشأن إجراء المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة هذا العام.

وتتوقع الأسواق حالياً عدم رفع أسعار الفائدة هذا العام، حتى أنها تعزز رهانات على خفض للفائدة في 2020.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 في المئة بعد أن سجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أوائل كانون الأول في الأسبوع الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.1 في المئة إلى 1562.01 دولاراً للأونصة، بالقرب من المستوى المرتفع القياسي الذي بلغه في الجلسة السابقة عند 1567.50 دولاراً.

وزادت الفضة 0.4 في المئة إلى 15.33 دولاراً للأونصة، فيما ارتفع البلاتين 0.5 في المئة إلى 832.25 دولاراً للأونصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم