الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رغم خروج حامل اللقب... تفوق عربي في دور الـ8 للكونفدرالية الأفريقية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
رغم خروج حامل اللقب... تفوق عربي في دور الـ8 للكونفدرالية الأفريقية
رغم خروج حامل اللقب... تفوق عربي في دور الـ8 للكونفدرالية الأفريقية
A+ A-

شهدت مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، التي أقيمت أمس الأحد، سيطرة وتفوقاً عربيين كبيرين، بتأهل 6 أندية إلى دور الـ8 من البطولة القارية، بجانب فريقين فقط من القارة السمراء هما نكانا ريد ديفلز الزامبي وجورماهيا الكيني.

وشهدت المجموعة الأولى تأهل فريقين من المغرب هما نهضة بركان الذي جاء في الصدارة برصيد 11 نقطة، رغم خسارته من حسنية أغادير الذي خطف المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، ليطيحا بالوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب الذي لم يشفع له فوزه في الجولة الأخيرة على أوثو دويو الكونغولي برباعية مقابل هدف.

وضمن المجموعة الثانية، تأهل فريقان عربيان من تونس، هما الصفاقسي الذي جاء أول المجموعة برصيد 12 نقطة بفوز خارج ملعبه على إينوغو رينجرز النيجيري بهدف نظيف، بينما حل النجم الساحلي كثاني المجموعة برصيد 10 نقاط، بفوز على ساليتاس البوركيني بهدف نظيف.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل فريق الهلال السوداني، كأول المجموعة الثالثة، برصيد 11 نقطة، بفوز كبير على نكانا ريد ديفلز الزامبي برباعية مقابل هدف، ورغم ذلك تأهل الأخير ثانياً برصيد 9 نقاط، بعد ما فاز زيسكو الزامبي على أشانتي كوتوكو الغاني بهدفين مقابل هدف.

وضمن المجموعة الرابعة، احتل الزمالك المركز الأول، برصيد 9 نقاط، بعد تعادله سلبا مع نادي نصر حسين داي الجزائري ليطيح بالأخير، بينما خطف جورماهيا الكيني بطاقة التأهل الثانية بالفوز على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي.

ومن المنتظر أن تقام قرعة ربع نهائي البطولة بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الأربعاء المقبل، بحضور ممثل عن كل نادٍ.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم