4 أندية تحمل راية العرب في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

17 آذار 2019 | 15:18

المصدر: "النهار"

فريق الأهلي.

أُسدلت الستارة على منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي اختُتمت الجولة الأخيرة منها مساء أمس الجمعة، وأسفرت عن تأهل 4 أندية عربية إلى الدور ربع النهائي من بين 7 أندية شاركت في منافسات دور المجموعات.

وتأهلت أندية الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري والأهلي المصري لدور الثمانية، رفقة صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني وسيمبا التنزاني، فيما ودّعت أندية الإسماعيلي المصري والأفريقي التونسي وشبيبة الساورة الجزائري.

في المجموعة الأولى، نجح فريق الوداد في خطف المركز الأول والصدارة في الجولة الأخيرة، بعدما حقّق فوزاً صعباً على صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون ردّ، ليرفع الفريق المغربي رصيده إلى 10 نقاط، بفضل المواجهات المباشرة عن الفريق الجنوب أفريقي صاحب المركز الثاني، فيما احتل لوبي ستارز المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن أسيك أبيدجان الإيفواري متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثانية، واصل الترجي التونسي حامل اللقب اكتساح الجميع، بعدما ضمن التأهل من الجولة الماضية، ليحقق الفوز في الجولة الأخيرة في زيمبابوي بعدما هزم بلاتينيوم بنتيجة 2 / 1، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما تجمّد رصيد بلاتينيوم عند نقطتين في المركز الأخير، فيما تأهل فريق حوريا الغيني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، مقابل 6 نقاط لصالح أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي ثالث الترتيب.

وفي المجموعة الثالثة، كانت أكبر الصدمات للعرب بخروج فريقين عربيين هما الإسماعيلي المصري متذيل الترتيب برصيد نقطتين ولم يحقق أي انتصار بـ4 هزائم وتعادلين فقط، والأفريقي التونسي صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وودّع بفارق المواجهات المباشرة، خلف شبيبة الساورة الجزائري صاحب المركز الثاني، فيما خطف الصدارة مازيمبي الكونغولي برصيد 11 نقطة، حيث شهدت مباريات الجولة الأخيرة فوز مازيمبي على شباب قسنطينة، بينما حقّق الأفريقي فوزاً غير مفيد على حساب الإسماعيلي بهدف دون ردّ.

وفي المجموعة الرابعة، نجح الأهلي في الفوز بالديربي العربي أمام شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة، ليخطف بطل مصر الصدارة وهي الهزيمة التي أطاحت ببطل الجزائر، في ظل فوز سيمبا التنزاني القاتل في المباراة الأخيرة على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين مقابل هدف، ليصعد الأهلي أولاً برصيد 10 نقاط ثم سيمبا برصيد 9 نقاط، وشبيبة الساورة يودّع باحتلال المركز الثالث بـ8 نقاط ثم فيتا كلوب في المؤخرة برصيد 7 نقاط.





تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard