الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تكنولوجيا مبهرة... اليابان تستخدم روبوتات وملابس خاصة لإنجاح أولمبياد 2020

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
تكنولوجيا مبهرة... اليابان تستخدم روبوتات وملابس خاصة لإنجاح أولمبياد 2020
تكنولوجيا مبهرة... اليابان تستخدم روبوتات وملابس خاصة لإنجاح أولمبياد 2020
A+ A-

أعلنت اللجنة المنظمة لدورتي الألعاب الأولمبية ـ طوكيو 2020 والبارالمبية للمعاقين، استخدام التكنولوجيا من خلال نوعين من الروبوتات لمساعدة العمال والحاضرين في الأولمبياد، من أجل القيام ببعض الأعمال التي قام بها المتطوعون في الدورات السابقة.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا فيرج"، فإن الروبوتات التي صنعتها شركة "تويوتا" ستساعد الجماهير وتوجهه إلى مقاعده، وتوفِّر المعلومات، وتحمل الطعام والشراب، حيث يضم النوع الأول خدمات الدعم البشري من خلال ذراع مدمجة لالتقاط الأواني والأكواب والسلال، بالإضافة إلى إنسان آلي آخر يدعم التسليم يشبه صندوق نفايات متنقل.

وأعلنت اللجنة المنظمة أنه سيتم نشر 16 إنساناً آلياً في طوكيو 2020، معبرّين عن أمنيتهم أن يكونوا مفيدين للجماهير خاصة ذوي الكراسي المتحركة والحاجات الخاصة.

وأكد مينورو ياماوتشي، المدير العام لشركة تويوتا، أن الروبوتات التي صنعتها الشركة تدعم الحياة اليومية للجماهير قائلاً: "سيكون هناك العديد من الضيوف على كراسي متحركة وذوو حاجات خاصة. نأمل أن يستمتعوا بالأولمبياد دون قلق بشأن تنقلهم".

وفجّرت شركة تويوتا مفاجأة بأنه سيتم طرح هذه الروبوتات للبيع للأشخاص العاديين بحلول عام 2030.

التكنولوجيا الجديدة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لن تقتصر على مساعدة الروبوتات، وإنما تعتمد اللجنة المنظمة على ملابس خاصة تسمى "Power Assist Suits " التي صنعتها شركة باناسونيك، سيرتديها العمال لمساعدتهم على رفع ونقل الأمتعة الثقيلة، حيث تعمل الملابس الجديدة على تحسين كفاءة العامل بنسبة 20%.

وقال يوشيفومي أوشيدا المدير العام لشركة باناسونيك، إن البذلة الجديدة ستكون قيمة جداً في حالة حمل حقائب أو صنايق ثقيلة، حيث تمنح العمال القدرة على تحمّل الأوزان بمجهود أقل.

https://www.theverge.com/2019/3/15/18267055/tokyo-2020-olympics-robot-assistants-toyota-panasonic-exoskeleton

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم