كأس العالم للأندية من دون كبار أوروبا؟

16 آذار 2019 | 13:37

المصدر: "ماركا"

  • المصدر: "ماركا"

ريال مدريد حامل اللقب (أ ف ب).

هل تتخيل كأس العالم للأندية من دون مشاركة كبار الفرق الأوروبية؟

قد يصبح هذا الأمر حقيقياً، في حال استمرار "الحرب" بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ( #فيفا) ونظيره الأوروبي ( #يويفا)، والتي بلغت ذروتها بعد اجتماع مجلس الأول في ميامي الأميركية.

وذكر موقع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن القرارات التي صدرت عن اجتماع مجلس "فيفا" رفعت من حدة التوتر بين الاتحادين في مرحلة صعبة.

وأقنع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو المجلس بالموافقة على اقتراح تنظيم كأس العالم للأندية بـ24 فريقاً، بدءاً من عام 2021، إلا أن الاتحاد الأوروبي يرفض ذلك، وهو ما جعله يخطط لعقد اجتماع للجنته التنفيذية الأسبوع المقبل، لدراسة القرارات، وقد تكون المقاطعة الحل الأنسب.

ويعد قرار مقاطعة أكبر الفرق الأوروبية لكأس العالم للأندية بنظامه الجديد الآن أكثر من مجرد تكهنات، في حال استمرار الحرب بين الاتحادين.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية برئاسة أندريا أنييلي وجهت كتاباً إلى "يويفا" و"فيفا" موقعاً من 15 عضواً في مجلس إدارتها، أبرزهما مانشستر يونايتد وبرشلونة، ويتضمن معارضة صريحة للنظام الجديد.

حافظ على وزنك واشرب الكحول بهذه الطريقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard