الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد زيارة السيسي... مكاسب مصرية مُنتظرة من إعادة إحياء مشروع "توشكي"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد زيارة السيسي... مكاسب مصرية مُنتظرة من إعادة إحياء مشروع "توشكي"
بعد زيارة السيسي... مكاسب مصرية مُنتظرة من إعادة إحياء مشروع "توشكي"
A+ A-

زار الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي، أرض مشروع توشكي، مؤكداً ضرورة إحياء المشروع الذي بدأه الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وتوقف بعدها، حيث تفقّد السيسي  عدداً من المشروعات، وعلى رأسها مزارع التمور والقمح والعنب ومزارع الأغنام.

كما التقى السيسي مع المهندسين والعاملين بالمشروع، مؤكداً ضرورة الانتهاء من تلك المشروعات بسرعة، من أجل جني مكاسبها المنتظرة للمصريين، وعلى رأسها تنمية منطقة جنوب الوادي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة موازية لوادى النيل تتأسّس على النشاط الزراعي ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقي الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة.

كما تعد "توشكي" أكبر مزرعة على مستوى #مصر، حيث تبلغ مساحتها 60 ألف فدان، تم تخصيص 40 ألف فدان منها لزراعة نخيل التمور الفاخرة ذات الجودة العالية بإجمالي 2.5 مليوني نخلة، ستسهم في وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور، بالإضافة إلى ضافة تخصيص 20 ألف فدان لزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والقمح، بالإضافة إلى 200 فدان خصصت لمزرعة العنب.

"توشكي" ستسهم في زيادة الثروة الحيوانية المصرية، من خلال تربية وإنتاج آلاف الرؤوس من الأغنام والأبقار، حيث اعتمدت مصر على بعض الأنواع الأوروبية التي تدرّ كميات كبيرة من اللحوم والألبان، من أجل المساهمة في زيادة الناتج المحلي من اللحوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم