هجوم نيوزيلندا: حزن وغضب في العالم، وضحايا من الأردن والسعودية

15 آذار 2019 | 20:34

المصدر: "عكاظ- اخبار السعودية- أ ف ب- رويترز"

  • المصدر: "عكاظ- اخبار السعودية- أ ف ب- رويترز"

المزيني رافعا السبابة خلال نقله الى المستشفى (عكاظ).

اثار الهجوم الارهابي على مسجدين في #نيوزيلندا موجة حزن وغضب في مختلف أنحاء العالم، لا سيما في المنطقة العربية، في وقت اعلنت الشرطة النيوزيلندية أن 49 شخصا قتلوا في الهجومين، وألقت القبض على ثلاثة رجال وامرأة، ووجهت اتهامات بالقتل الى رجل واحد، على ما نقلت "رويترز". 

وبينما افادت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أنه "قد يكون بين الضحايا مهاجرون ولاجئون جدد"، اعلن الاردن "استشهاد اثنين من مواطنيه اردنيين" في الهجومين، واصابة آخرين بجروح. ودان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في تغريدة على "تويتر"، "المذبحة البشعة التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا".

كذلك، افادت مواقع اخبارية سعودية عن اصابة مواطنَين سعوديَّين في الهجوم. وذكر موقع صحيفة "عكاظ" السعودية ان السعودي الذي صُوِّر وهو يرفع السبابة خلال نقله الى سيارة الاسعاف سعودي يدعى محسن المزيني، و"قد اتم عامه الـ61 اخيرا"، وامضى نحو 25 عاما في نيوزيلندا، "ممتهنا التجارة". ونقلت عن ابنه فراس ان جار والده ابلغ العائلة باصابته، ونقل الينا افادة مستشفى كرايست تشرتش بان حاله حرجة، ويتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة.   

وفي وقت لاحق، ذكر موقع "اخبار السعودية" ان "المزيني استشهد، متأثرا باصابته بخمس رصاصات، وذلك بعدما نقل الى المستشفي في حال صحية حرجة". 

وكانت السفارة السعودية في نيوزيلندا اعلنت ان مواطنَين سعوديَّين اصيبا بجروح طفيفة في الهجوم، وانهما نقلا الى المستشفى"، على ما ذكر موقع "اخبار السعودية".

ونقل ايضا عن والد الطالب السعودي اصيل الانصاري الذي يدرس في نيوزيلندا، واصيب في الهجوم، ان "حاله الصحية مستقرة". وروى ان "ابنه كان يؤدي صلاة الجمعة في المسجد. وعند الهجوم، هرب ملتجئا الى احد المنازل المجاورة، بعدما اصابه المهاجم بطلقة نارية في ساقه اليمنى".  




لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard