أرشيف "النهار" - لبنان واللاجئون الفلسطينيون

17 آذار 2019 | 08:30

المصدر: أرشيف "النهار"

  • المصدر: أرشيف "النهار"

اللاجئون الفلسطينيون (أرشيفية).

نستعيد في #نهار_من_الأرشيف مقالاً كتبه سركيس نعوم في "النهار" بتاريخ 12 نيسان 1995، حمل عنوان "لبنان واللاجئون الفلسطينيون".

- 1- على رغم تعثّر العملية السلمية على المسارين اللبناني - الاسرائيلي والسوري - الاسرائيلي وعلى رغم الاختلاف على تطبيق اتفاق أوسلو بين موقّعيه وهما منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل، فان العواصم المعنية بهذه العملية من اقليمية ودولية تجزم بأنها ستنتهي بنجاح وبأن الصراع العربي- الاسرائيلي المزمن سينتهي بسلام تكرسه تسويات موقّعة بين اسرائيل وكل من اطرافه العرب. وقد يحصل ذلك خلال الاشهر المقبلة كما يتمنى البعض، وهذا ما تبذل من اجله الولايات المتحدة الاميركية جهودا كبيرة. كما قد يتأخر بضع سنوات الى ما بعد الانتخابات الرئاسية الاميركية المرتقبة بدورها في الفصل والعام نفسهما. الا ان هذه التسويات التي حلت قبل اكثر من عقد مشكلة الاراضي المصرية المحتلة والتي حلت قبل اشهر مشكلة الاراضي الاردنية المحتلة والتي وضعت الفلسطينيين على طريق حل مشكلة الضفة الغربية وغزة المحتلتين والتي ستحل في الوقت المناسب مشكلة الاراضي اللبنانية والسورية المحتلة، هذه التسويات ستبقي مشكلة واحدة من دون حل هي مشكلة اللاجئين الفلسطينيين الموزعين على عدد من الدول العربية وفي العالم الاوسع. طبعا هناك لجنة خاصة بدرس هذه...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard