الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مثّلوا أنّهم موتى وصلّوا أن ينفد رصاص الإرهابي... هكذا تصرّف ناجون من مجزرة نيوزيلندا

المصدر: "الدايلي ميل"
مثّلوا أنّهم موتى وصلّوا أن ينفد رصاص الإرهابي... هكذا تصرّف ناجون من مجزرة نيوزيلندا
مثّلوا أنّهم موتى وصلّوا أن ينفد رصاص الإرهابي... هكذا تصرّف ناجون من مجزرة نيوزيلندا
A+ A-

كشف ناجون من الهجوم المروّع على المسجد في #نيوزيلندا كيف صلّوا من أجل أن تنفد رصاصات الإرهابي الأوسترالي أثناء إطلاقه النار على المصلّين وقتل 49 شخصًا من حوله، وإصابة 48 آخرين بجروح، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني. 

اقتحم المسلح الذي عرّف نفسه باسم برينتون تارانت من غرافتون، في نيو ساوث ويلز في أوستراليا، مسجد النور في كرايست تشيرش وبدأ إطلاق النار على المصلين.

وكشف المصلون كيف مثّلوا أنّهم موتى أثناء دخول المسلّح وصلّوا أن ينفد رصاص المسلح. وأكّد آخرون أنهم اختبأوا بينما كان مطلق النار ينتقل من غرفة إلى أخرى ويطلق النار على أي شخص يصادفه.

وأشار أحد الناجين، ويدعى رمضان علي، لشبكة CNN إلى أنه رأى الرجل الذي يجلس إلى جانبه وهو يتلقّى رصاصة في صدره. وقال: "تمنيت أن ينفد الرصاص كي يتوقف. انتظرت ذلك وصليت قائلاً "يا الله، من فضلك أوقف رصاص هذا الرجل". وأكمل: "عندما توقّف للمرة الأولى وخرج، وقفت لأهرب لكن الرجل الذي كان جالسًا بجواري منعني. وحين عاد المسلح، أطلق النار على هذا الرجل".

وقال إدريس خير الدين (14 سنة): "في البداية اعتقدت أن الصوت يشبه أعمال البناء لكنني رأيت الجميع يركضون ويصرخون. أصيب عمي برصاصة في مؤخرته، أتمنى ألّا يكون الأمر خطيراً. هذا الأسبوع هو أول مرة كنت أذهب فيها إلى المسجد. ما زلت أرتجف من الصدمة".

وروى شهود أنّهم رأوا جثثاً مضرجة بالدماء، مشيرين إلى وجود أطفال بين الضحايا. وقال أحد الشهود إنّه كان يصلّي في المسجد عندما سمع إطلاق نار. وأثناء فراره، رأى زوجته ميتة أمام المسجد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم