لبنان يهزم روسيا في "طائرة" الأولمبياد الخاص

15 آذار 2019 | 17:35

لبنان يهزم روسيا في "طائرة" الأولمبياد الخاص.

استهل لبنان مشواره في دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بالعاصمة الإماراتية #أبوظبي بفوز منتخب الكرة الطائرة في اولى مبارياته على منتخب روسيا 3 – 2 في حضور السفير اللبناني في الامارات فؤاد شهاب دندن، الذي حرص على مواكبة ابطال لبنان بالمنافسات الى جانب مؤسس الاولمبياد الخاص بالمنطقة محمد ناصر ورئيس البعثة اللبنانية العميد محمد عبدوني.

ويتألف الفريق اللبناني من اللاعبين أحمد مجلل، إبرهيم ملحم، حسن قشاقش، محمد أغا، هاني البيطار، هادي معنية، ويدربه مصطفى جراد وشادي طوط.

وجاءت مشاركة بعثة لبنان في حفل افتتاح الألعاب لافتة، ولاقت الوفد لحظة دخولها العرض، تشجيعاً كبيراً رغم صغر عدد افراده الذي لم يتجاوز تعدادها الـ62 بين اداري ومدرّب ولاعب ولاعبة.

وواكب رئيس الجمهورية ميشال عون، البعثة اللبنانية، برسالة تحفيز ومؤازرة، عندما غرد على "تويتر": "كل التوفيق لأبطالنا بالبعثة اللبنانية المشاركين بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، نفتخر بكم وبإرادتكم التي تحدّت كل الصعوبات وأدخلتكم ميدان التنافس الرياض وكل الشكر لمن آمن بقدراتكم وكان لكم الدعم والسند".

وكان محمد ناصر البطل الدولي السابق مؤسس الاولمبياد الخاص بالمنطقة حرص على مواكبة البعثة اللبنانية، وزار أفرادها بمقر إقامتهم، حيث التجمع الأساسي في فندق "غراند ميلينيوم" ابوظبي، وحث أفرادها على تمثيل وطنهم، بما يليق به، ونقل اليهم ما غرد به الرئيس عون، مما كان له ابلغ الأثر بنفوسهم، ووعدوا بان يبذلوا قصارى جهدهم، لتحقيق تمثيل مشرف.

ناصر اعتبر ان للبنان الفضل بإطلاق الاولمبياد الخاص بالمنطقة، حيث أسّس برامج عدة للدول العربية منذ العام 1990 وأضاف: "نحن فخورون بما وفرته الامارات للألعاب العالمية التي تقام للمرة الاولى بمنطقتنا، بعدما نجحت في استضافة الالعاب الإقليمية بثلاث نسخ سابقة في 2006، و2008، و2018، ولا نغالي بالقول ان دولة الامارات فرضت نفسها لان تكون المثال والامل لاحتضان ورعاية البرامج الإقليمية".

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard