هومنتمن عانى قبل الفوز على الحكمة

15 آذار 2019 | 15:06

من مباراة الحكمة وهومنتمن.

فاز هومنتمن بيروت على ضيفه الحكمة بيروت بفارق 7 نقاط وبنتيجة 89 – 82 (الأشواط 24 – 17، 42 – 42، 72 – 63، 89 – 82) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب هومنتمن في سنتر أغباليان في مزهر أنطلياس في ختام المرحلة الـ16، السابعة إيابا، من "دوري ألفا" لكرة السلة، التي شهدت فوز بيروت على الشانفيل 90-79، وخسارة المتحد طرابلس امام الرياضي بيروت بنتيجة 79-81، وأطلس الفرزل امام الرياضي بيبلوس بنتيجة 71-84.

وظهر واضحا ان المدرب جو مجاعص كان يفكر في المواجهتين الصعبتين اللتين تنتظر فريقه امام بيروت والرياضي ما دفعه عند وصول الفارق لاكثر من 15 نقطة الى اعتماد اكثر من تشكيلة للوقوف على جهوزيتها. في المقابل تميز الحكمة بالروح القتالية.

فنيا، بدأ المدرب غسان سركيس المباراة بتشكيلة ضمت كل من عزيز عبد المسيح، كارل عاصي، مارك كورجيان والاجنبيان كيانو بوست وراميل كوري، وبداها هومنتمن بايلي رستم، باتريك بو عبود، جيرارد حديديان والاجنبيان مايكل ايفيبرا ووالتر هودج.

واعتمد المدربان دفاع رجل لرجل، وبدا الحكمة من دون هوية هجومية او دفاعية مقابل سيطرة مطلقة لهومنتمن استمرت حتى الدقية الثامنة عندما انتفض الحكمة وكسر حاجز النقاط الاربعة وسجل 13 نقطة عبر احمد سبيتي ومارك خويري وراميل كوري ويوسف غنطوس لينتهي الشوط الاول بنتيجة 24 –17.

في الشوط الثاني بدا الحكمة اكثر ثقة ونجح في تقليص الفارق ثم معادلة النتيجة مستفيدا من تراخي لاعبي هومنتمن والتبديلات الكثيرة التي اجراها المدرب مجاعص والتي افقدت لاعبيه بعضا من التركيز. وبرز حكماويا كوري وخويري وصباح خوري الذي دفع به سركيس في منتصف الشوط، وفي المقابل قدم الاميركي شاين لاوال مستوى افضل من مبارياته السابقة.

الشوط الثالث كان متكافئا ولم يتمكن اي فريق من توسيع الفارق لصالحه رغم ان هومنتمن ظل متقدما لكن الحكمة كان يلاحقه بصورة مستمرة. واعتمد الفريق الضيف على اللعب تحت السلة عبر كيانو بوست الذي حسم اكثر من سلة. وفي الدقائق الثلاث الاخيرة استفاد هومنتمن من تراجع اداء كوري وبوست ووسع الفارق الى اكثر من عشر نقاط لكن اصرار يوسف غنطوس ابقى الفارق دون 10 نقاط .

بدا الحكمة الشوط الرابع بطريقة مثالية وتمكن من تقليص الفارق مسجلا 6 نقاط متتالية ما دفع بالمدرب مجاعص الى الاستعانة مجددا بهودج وحديديان لمنع الحكمة من التقدم. فتولى الاول دفة القيادة وكان حاسما في تأمين الفوز لفريقه رغم اصرار لاعبي الحكمة على الاستقتال على كل كرة وكان مارك خويري "بوبو" نجم فريقه دفاعا وهجوما، لكن لعب عامل الخبرة دورا أساسيا في حسم المباراة.

وكان افضل مسجل للفائز مايكل ايفيبرا 23 نقطة و3 تمريرات حاسمة ووالتر هودج 17 نقطة و3 ريباوند و6 تمريرات حاسمة وايلي رستم 16 نقطة وباتريك بو عبود 12 نقطة 5 ريباوند و4 سرقات للكرة، وللخاسر راميل كوري 24 نقطة و8 ريباوند و4 تمريرات حاسمة ومارك خويري 15 نقطة و5 ريباوند وكيانو بوست 14 نقطة و10 ريباوند وصباح خوري 13 نقطة و4 ريباوند و4 تمريرات حاسمة.

وحافظ هومنتمن على مركزه الرابع برصيد 25 نقطة بـ11 انتصارا و3 خسارات، خلف الرياضي الثالث وبيروت الثاني برصيد 26 نقطة من 11 انتصارا و4 خسارات، والشانفيل المتصدر برصيد 27 نقطة من 12 انتصارا و3 خسارات.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard