بدون كُلفة.. تخلّصي من آثار حب الشباب بالمنزل

15 آذار 2019 | 12:30

المصدر: "النهار"

يعانى كثير من الأفراد مشكلة آثار حب الشباب، حيث يسهل التخلص من الحبوب نفسها فى وقت قصير، ويصعب التخلص من آثارها؛ لأنها تستمر فترات طويلة بالنسبة للنساء أو الرجال في مختلف الأعمار، ما يؤثر على جمال البشرة ويسبب إحراجاً لكثير من الشباب خلال تعاملاتهم اليومية. لهذا تقدّم اختصاصية الجلدية والليزر خلود محمد بعض الطرق الطبيعية والبسيطة التي تساعد الأفراد على التخلص من آثار حب الشباب في المنزل من دون اللجوء إلى التدخلات الكيميائية أو حتى  الليزر.

في البداية تنصح خلود بتجنب لمس الحبوب حتى بعد التخلص منها؛ لأن هذا يعمل على وجود آثار تدوم فترات طويلة، مؤكدة أن استمرار البقع الناتجة عن حب الشباب مرتبط باستقرار الحالة النفسية والفسيولوجية للأفراد، لهذا نصحت بضرورة الحفاظ على صحة نفسية سليمة من خلال تجنب العصبية أو التوتر وتجاهل المواقف المزعجة.

وقالت محمد إن الاستعانة بالزيوت الطبيعية تساعد على سرعة إعادة بناء خلايا الجلد بشكل طبيعي من خلال العمل على تغذية البشرة بشكل سليم، ونصحت باستخدام زيت اللوز الحلو والذي يحتوي على فيتامينات تجدد خلايا البشرة وبخاصةٍ فيتامين E الذي يعيد نضارة البشرة خلال وقت قياسي.

وتابعت اختصاصية الجلدية أن عسل النحل النقي من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، ما يترتب عليه التخلص من آثار حب الشباب، وذلك بفضل غناه بالكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تضمن شباب الجلد فترة أطول، وتجدّد خلاياه بشكل دوري.

تشير خلود إلى أن تقشير البشرة باستخدام مواد طبيعية كالسكر والقرفة وزيت اللوز يساعد على التخلص من كل خلايا الجلد الميتة التي تسبّبها آثار حب الشباب وتسبّب إزعاجاً للأفراد.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard