بالفيديو: محمد بن زايد يفتتح أولمبياد أبو ظبي

15 آذار 2019 | 12:13

المصدر: "وام"

  • المصدر: "وام"

من الافتتاح (وام).

افتتحت في أبو ظبي النسخة 15 من الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، وسط حضور رسمي كبير وبمشاركة هي الأكبر في تاريخ المنافسات.

وأعلن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان انطلاق منافسات دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، بحضور حكام الإمارات وقادة عدد من الدول، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

​ويشكل الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية "أبو ظبي 2019" جزءاً من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم تمكين أصحاب الهمم في المجتمع.

ووسط حضور جماهيري من محبي الألعاب العالمية الخاصة وضيوف الدولة، أعلن بن زايد آل نهيان الانطلاق الرسمي لألعاب الأولمبياد الخاص، قائلاً: "ضيوفنا الكرام. السيدات والسادة. جماهير هذه المنافسات العالمية. بالإنابة عن أخي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، نرحب بكم ونحييكم في دار زايد بلدكم الثاني. وبكل فخر نتشرف باستضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019. ونعتز بتواجدنا مع جميع أبطال الأولمبياد ورياضييه من مختلف أنحاء العالم. بتواجدكم وتفاعلكم نرسل رسالة إلى العالم أنه لا مستحيل مع الإصرار والعزم، فقط الإرادة تصنع الفارق. ونوجه تحية إلى جميع أصحاب الهمم لعزمهم وهمتهم للوصول إلى القمم. وأحيي اللاعبين المتواجدين في الملعب لشجاعتهم في تمثيل بلدانهم ولكونهم مصدر إلهام للجميع".

ويشارك في الدورة أكثر من 7500 رياضي و3 آلاف مدرب، يمثلون 200 جنسية مختلفة، حضروا للمشاركة في المنافسات الرياضية التي تستمر على مدار 7 أيام متواصلة خلال الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العالم في 2019.

وأثنى بن زايد على التطوع والتفاعل الإيجابي البناء من قبل المواطنين، وجميع الجنسيات المقيمة على أرض الإمارات، مع هذا الحدث الرياضي العالمي في أبو ظبي وحرصهم على إنجاحه، مشيراً إلى أن هذا التفاعل يجسد الصورة الحضارية العظيمة لدولة الإمارات كونها أرضاً للمحبة والتآخي والسلام.

وبدأ الآلاف من رياضيي الأولمبياد الخاص الدخول إلى الاستاد. وفي لحظات تعبر عن الفخر والبهجة والسعادة تقدمت وفود الدول المشاركة بالدخول إلى استاد مدينة زايد الرياضية وسط تحية وتشجيع الجمهور الغفير، واختتمت بدخول فريق الامارات للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص يرافقهم الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بعدها رفع علم دولة الامارات ثم قدمت عروض رياضية متنوعة.

وكانت شعلة الأمل التي حملها رياضيو الأولمبياد الخاص من مختلف أرجاء العالم وفريق من ضباط الشرطة، قد وصلت إلى الاستاد، لتجري جولة داخله أثناء إقامة عروض مذهلة تمثل الثقافة والتقاليد الإماراتية على المنصة الرئيسية.

واستمتعت الجماهير بمشاهدة العروض الإماراتية التي قدمت على وقع الطبول ومنها عرض مجلس القهوة الإماراتية وسلِّمت شعلة الأمل من رياضي إلى آخر أثناء جريهم حول الملعب. واجتمع الرياضيون بعد ذلك حول المرجل الأولمبي لإيقاد الشعلة، التي ستبقى مضيئة طوال فترة الأولمبياد الخاص.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard