هاميلتون يسيطر على التجارب الحرة في أوستراليا

15 آذار 2019 | 11:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

هاميلتون (أ ب).

افتتح سائق #مرسيدس البريطاني #لويس_هاميلتون الموسم الجديد من حيث أنهى 2018، وذلك بسيطرته على جولتي التجارب الحرة لجائزة #أوستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1".

وبعدما كثر الحديث خلال فترة التجارب الشتوية عن تفوق فيراري على مرسيدس، أظهر هاميلتون الذي أنهى الموسم الماضي باحرازه جائزة أبو ظبي الكبرى، رغم أن لقبه العالمي الخامس كان محسوماً قبل ثلاثة سباقات على النهاية، أن شيئاً لم يتغير من حيث الأفضلية، رغم بعض التعديلات التقنية المدرجة في الموسم الحالي.

وعكس التصريح الذي أدلى به المدير الجديد لفيراري ماتيا بينوتو وضع الفريق الإيطالي عشية السباق الافتتاحي، بالقول: "لا نشعر بالثقة على الإطلاق"، لكنه استطرد "لكنها ليست تجارب تأهيلية، ولسنا في أجواء سباق، لا نعرف الظروف التي يقود بها الآخرون (لا سيما كمية الوقود في السيارات). من الصعب مقارنة الأداء".

وأنهى هاميلتون الجولة الصباحية متقدماً بفارق ضئيل بلغ 0,038 ثانية فقط على غريمه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل، فيما حقق زميل الأخير الوافد الجديد الى "سكوديريا" شارل لوكلير من موناكو بداية واعدة خلال مقود "الحصان الجامح" بحلوله ثالثا بفارق 0,074 فقط عن البطل البريطاني.

وكان هناك سائقان آخران قريبا جداً من ثلاثي الصدارة، هما الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول هوندا) وزميله هاميلتون الفنلندي فالتيري بوتاس اللذان تخلفا بفارق 0,193 و0,267 ث عن المركز الأول.

أما بالنسبة إلى الآخرين، فتخلفوا بفارق أكثر من ثانية عن هاميلتون، وأولهم الفنلندي كيمي رايكونن، المنتقل من فيراري الى ألفا روميو-فيراري (ساوبر سابقا).

لكن تفوق مرسيدس على المنافسين بدا واضحا في الجولة الثانية التي تصدرها هاميلتون أمام زميله بوتاس وبفارق 0,800 ثانية عن فيرشتابن الثالث، فيما جاء فيتيل خامسا خلف السائق الجديد لريدل بول الفرنسي بيار غاسلي وأمام رايكونن، ولوكلير في المركز التاسع بفارق أكثر من ثانية عن ثنائية مرسيدس.

وأقر بينوتو بأن "خصومنا (مرسيدس) أقوياء جداً. لقد فازوا باللقب العالمي في الأعوام الأخيرة، وهم دائماً، بطريقة أو بأخرى، الفريق الذي يسعى الجميع الى الفوز عليه".

أما نظيره والمدير التنفيذي لفريق مرسيدس النمسوي توتو وولف، فكشف: "اختبارنا الأول في فصل الشتاء لم يكن رائعا، ثم قمنا ببعض التغييرات الكبيرة في الأسبوع الثاني. وببطء لكن بثبات، بدأنا نفهم ونتعلم، وكانت النهاية جيدة للغاية".

لكن مدير ريد بول البريطاني كريستيان هورنر، الذي قرر الاستعانة هذا الموسم بمحركات هوندا بعدما فك الشراكة بشيء من الفظاظة مع رينو رغم أن المحرك الفرنسي كان خلف قيادة الفريق النمسوي الى أربعة ألقاب متتالية بين 2010 و2013، رأى بأن تجارب الجمعة لا تعني شيئا بل يجب الانتظار حتى السبت "في التجارب التأهيلية لمعرفة أين موقعنا" مقارنة مع الفرق الأخرى.

وحرص الجميع الجمعة برسائل على السيارات وشارات سوداء على تكريم مدير السباقات البريطاني تشارلي وايتينغ، الذي توفي صباح الخميس بعد انسداد رئوي عن عمر يناهز 66 عاما.

وفي ما يأتي ترتيب الخمسة الأوائل في جولة التجارب الحرة الأولى:

1. البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 1:23.599 دقيقة

2. الألماني سيباستيان فيتيل (فيراري) بفارق 0,038 ثانية

3. شارل لوكلير من موناكو (فيراري) بفارق 0,074 ث

4. الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول-هوندا) بفارق 0,193 ث

5. الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) بفارق 0,267 ث

وترتيب الخمسة الأوائل في جولة التجارب الحرة الثانية:

1. البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 1:22.600 دقيقة

2. الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) بفارق 0,048 ث

3. الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول-هوندا) بفارق 0,800 ث

4. الفرنسي بيار غاسلي (ريد بول-هوندا) بفارق 0,842 ث

5. الألماني سيباستيان فيتيل (فيراري) بفارق 0,873 ث.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard