"ضرب الحكام" في الملاعب المصرية مستمر

15 آذار 2019 | 10:56

المصدر: "النهار"

واقعة ضرب نور الدين.

باتت أزمة الاعتداء على الحكام في مباريات كرة القدم المصرية أزمة مزمنة، حيث شهدت مباريات دوري القسم الثاني أخيراً تكرار حالات الاعتداء على الحكام، وكان آخرها الاعتداء بالضرب على الحكم طارق مجدي عقب مباراة طنطا ودمنهور، بدوري الدرجة الأولى أمس الخميس، على يد جماهير الأخير بسبب خسارته المباراة بهدف نظيف.

وتكرّرت وقائع الاعتداء على الحكام في مباريات الموسم الحالي، وبخاصةٍ دوري القسم الثاني في مباريات المنصورة وأبوقير للأسمدة، حيث خرج الحكم محمد معروف في حراسة الأمن خوفاً من اعتداءات الجماهير عليه.

وكانت الواقعة الأسوأ في تاريخ الاعتداء على الحكام بالملاعب المصرية، ضد الحكم إبرهيم نورالدين، خلال البطولة العربية التي استضافتها مصر في 2017، وتحديداً في نهائي البطولة بين الترجي التونسي والفيصلي الأردني والذي أقيم على ستاد الإسكندرية، وانتهى اللقاء بفوز الترجي بـ3 أهداف مقابل هدفين، إلا أن لاعبي وإداريي الفريق الأردني اندفعوا نحو الحكم ليعتدوا عليه.

كما شهد الدوري المصري الممتاز، في أعوامه الماضية، عديداً من حالات الشغب بخاصة موسم 2014 / 2015، حيث اعتدى حسين السيد لاعب الأهلي وقتها على حكم مباراة فريقه أمام بتروجت، وبصق عليه اعتراضاً على تلقيه بطاقة صفراء، وشهد الموسم نفسه اعتداء وليد سليمان لاعب الأهلي على حكم مباراة فريقه أمام الأسيوطي، بعدما اتخذ قراراً بطرده.

"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard