انطلاق مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية"... "حيوات أخرى"

15 آذار 2019 | 10:31

المصدر: "النهار"

شعار المهرجان.

تنطلق اليوم فاعليات الدورة الثامنة من مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" تحت شعار "للسينما حيوات أخرى"، في حضور عدد من رموز ونجوم السينما المصرية والأفريقية، وذلك من داخل معبد الكرنك للمرة الأولى، في حضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وستشهد احتفالية الافتتاح أجواء مثيرة تقام للمرة الأولى، حيث سيستقبل ضيوف المهرجان برقصات شعبية بعدما يتم إيصالهم لمكان الحفل بواسطة "الحناطير"، كما سيتحرك بعض ضيوف المهرجان بالمراكب من الفنادق إلى مرسى معبد الكرنك، بمصاحبة فرق الموسيقى الشعبية.

حفل الافتتاح من المقرر أن يذاع في كل بلدان القارة السمراء من خلال قناة "نايل سينما"، بواسطة التبادل الإخباري كي يكون مفتوحاً، عبر القمر الصناعي، كما أنه سيتم نقله مباشرة عبر 12 قناة مصرية وأجنبية، وستقدم الحفل الإعلامية أومي ندور من السنغال، ومعها تسنيم رابح المذيعة السودانية، وتستمر فاعلياته ساعة ونصف ساعة.

ومن المقرر أن يكرّم عدد من رموز الفن المصري والأفريقي وهم المخرج التشادي محمد صالح هارون، والمخرجة البوركينية فانتا ريجينا، والمنتجة التونسية درة بشوشة، والفنانة لبلبة، والفنان آسر ياسين، والمخرج عمر عبدالعزيز، والفنانة السودانية فايزة عمسين، وقد أهديت الدورة التي تقام تحت اسم المخرج البوركيني إدريسا وإدراجو إلى كل من الموسيقار المصري اليوناني أندريا رايدر، وفنان الرسوم المحتركة مصطفى الحسن من النيجر، والمخرج المصري توفيق صالح.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard