ترامب يهدد بعواقب اقتصادية "خطيرة" إذا رفض الاتحاد الأوروبي التفاوض

14 آذار 2019 | 19:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - (أ ف ب).

هدد الرئيس الاميركي دونالد #ترامب الاتحاد الأوروبي بعواقب اقتصادية "خطيرة" إذا لم يتفاوض على اتفاقية تجارية مع الولايات المتحدة.

وقال: "إذا لم يجروا محادثات معنا، سنتخذ تدابير ستكون خطيرة من الناحية الاقتصادية. وسنفرض رسوماً جمركية على العديد من المنتجات التي تدخل "الولايات المتحدة. واضاف ان "الاتحاد الأوروبي يعاملنا بشكل غير عادل للغاية". وتابع ان عدم التفاوض سيدفع واشنطن الى "اتخاذ اجراءات ستكون جيدة للولايات المتحدة".

وعجز أعضاء البرلمان الأوروبي في وقت سابق الخميس عن تبني موقف مشترك إزاء التوصية ببدء محادثات تجارية مع الولايات المتحدة ومنيت بذلك المفوضية الأوروبية بهزيمة في الملف الحساس.

ورفض البرلمان الأوروبي "التقرير حول معرفة إن كان يجب التوصية ببدء محادثات تجارية مع الولايات المتحدة" لكن "ليس هناك أي موقف من البرلمان الأوروبي في هذا الخصوص" كما قال مكتبه الاعلامي بعد التصويت. وللبرلمان حاليا موقف استشاري حول هذه المسألة لكن سيكون له الكلمة الفصل بعد التوصل إلى اتفاق.

ويسعى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منذ أشهر للتوصل إلى اتفاق تجاري أعلنه نهاية تموز الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر من خلال التفاوض بشأن اتفاق تجاري محدود بالسلع الصناعية.

وسمح هذا الاعلان بخفض التوتر بين الجانبين في وقت كان ترامب يهدد بفرض رسوم كبيرة على صناعة السيارات الأوروبية.

لكن التوتر تصاعد منذ تلقي ترامب في 20 شباط تقرير وزارة التجارة حول صناعة السيارات الذي لا يزال سريا.

وبعد أيام قال ترامب "في حال لم نتوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي سنفرض رسوما جمركية" على السيارات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard