فايسبوك يعلن السبب وراء العطل الكبير واستقالات بالجملة!

14 آذار 2019 | 22:41

المصدر: "فايسبوك"

  • المصدر: "فايسبوك"

منذ الامس، شهد مستخدمو فايسبوك حول العالم مشكلات لدى دخولهم إلى الموقع تمثّلت بعدم قدرتهم على نشر أي محتوى، لعدد طويل من الساعات، هذا بالإضافة إلى عدم قدرتهم أيضاً على نشر اي صور على تطبيق #إنستاغرام، وعدم إمكانيتهم إرسال الصور والرسائل الصوتية على تطبيق #واتساب التابع لفايسبوك أيضاً.

وقدم فايسبوك الحد الأدنى من المعلومات عن انقطاع الخدمة من خلال تغريدة على تويتر عن انقطاع الخدمة في بعض المناطق، معتبراً أن العطل ليس بسبب أي هجوم DDoS، وهو يعمل على حل المشكلة بأسرع وقت.

وبحسب ما ذكر موقع " سي ان بي سي"، فقد تراجعت أسهم فايسبوك صباح اليوم الى 1.8%، وفي وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، عاودت خدمات إنستاغرام العمل بشكل طبيعي، وأفاد موقع Downdetector صباح اليوم، أن العديد من الأشخاص تمكّنوا من معاودة النشر بشكل طبيعي على فايسبوك.

ومنذ قليل اعلن فايسبوك عن سبب المشكلة رسميا من خلال منشور نشره على صفحته "فايسبوك للاعمال" قائلا ما يلي : بالأمس، كنتيجة لتغيير اعدادت خوادمنا ، واجه العديد من الأشخاص مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا ، بما في ذلك أدوات الإعلانات مثل Ads Manager. لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى. نحن نأسف جدًا للإزعاج ونقدر صبر الجميع.

وفي اعقاب كل ما يجري, وبشكل مفاجئ أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ في منشور خاص للموظفين عن عدد من التغييرات في الشركة, اذ اعلن عن مغادرة اثنين من كبار المدراء التنفيذيين في الشركة هما: كريس كوكس وهو كبير موظفي المنتجات وكريس دانيلز ، الذي يدير منتج رسائل واتساب.

وكان كوكس قد انضم إلى فايسبوك في العام 2005 كمهندس برامج، وساعد في إنشاء الإصدارات الأولى من ميزات فايسبوك الرئيسية ، بما في ذلك صفحة ال News Feed. وفي عام 2008 ، أصبح أول نائب لمنتج فايسبوك ، حيث بنى فرق إدارة وتصميم المنتجات الأولية ، وذلك قبل ترقيته إلى منصب كبير المنتجين في العام 2014 حيث أشرف على جميع تطبيقات الشركة: فايسبوك وانستاغرام وواتساب وماسنحر.

وعلى الفور عين زوكربيرغ ويل كاسكارت كرئيس جديد لواتساب وفيجي سيمو كرئيسة لتطبيق فايسبوك.

وقال زوكربيرغ:" هذا التغيير مهم ونحن الأن نبدأ الفصل التالي من عملنا ببناء الأساس الاجتماعي الذي يركز على الخصوصية للمستقبل. أنا ممتن للغاية لكل ما فعله كريس كوكس وكريس دانييلز هنا ، وأتطلع إلى العمل مع ويل وفيدجي في أدوارهما الجديدة وكذلك كل من سيكون حاسماً لتحقيق هذه الرؤية. لدينا الكثير من العمل المهم في المستقبل ، وأنا متحمس لمواصلة العمل لمنح الناس القدرة على بناء المجتمع وتقريب العالم.



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard