الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور اتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد مفتش في الضمان

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أبو فاعور اتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد مفتش في الضمان
أبو فاعور اتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد مفتش في الضمان
A+ A-

وجه وزير #الصناعة وائل #أبوفاعور كتاباً إلى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم اتخذ فيه صفة الادعاء الشخصي ضد المفتش في الضمان عماد عواضة بسبب ورود شكاوى عليه تتعلق بابتزاز الصناعيين ومطالبته إياهم بمبالغ مالية مقابل إنجاز معاملاتهم. وتمنى اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المشكو منه في حال ثبوت الاتهامات عليه.

كما وجه كتاباً إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي يطلب فيه اتخاذ الإجراءات العقابية اللازم في حق الموظف المذكور.

وفي بيان توضيحي، جاء ما يلي: "بتاريخ 14/3/2019 تقدّم وزير الصناعة وائل بو فاعور بإخبار أمام النيابة العامة المالية بوجه المفتش في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عماد عواضة، متهماً إياه بأنه يقوم بابتزاز الصناعيين مقابل إنجاز معاملاتهم. وقد تم تسجيل الإخبار في قلم النيابة العامة المالية تحت الرقم 1747/2019 .

على الفور تحرّكت النيابة العامة المالية وبدأت بإجراء التحقيقات اللازمة، فاستدعت الصناعيين المعنيين بهذا الإخبار واستمعت إلى إفادات كل من رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل وممثلي جمعية الصناعيين في مجلس إدارة الضمان هاني أبو جودة وغازي يحيى، بالإضافة إلى الصناعي شربل مدوّر.

وبحسب إفادة صادرة عن مكتب النائب العام المالي، فقد خلصت التحقيقات بتاريخ 28/3/2109 إلى إصدار المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم قراراً قضى بإقفال الملف وحفظ الأوراق بعدما تبيّن بنتيجة إفادات الشهود أنه لا أساس من الصحة لهذه الاتهامات". 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم