قائمة أرخص وأغلى المدن لقضاء إجازة قصيرة في أوروبا

15 آذار 2019 | 08:00

فيلنيوس عاصمة ليتوانيا.

تصدرت مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، قائمة أرخص المدن الأوروبية لقضاء إجازة، لتصبح أرخص مدن القارة العجوز للراغبين في الاستمتاع بالأجواء الأوروبية.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، فإن العاصمة الليتوانية تصدرت أرخص مدن أوروبا لقضاء إجازة في البحث الجديد لـ"سيتي كوست باروميتر" للعام 2019، والذي تضمن تكلفة قضاء إجازة في 48 مدينة عبر قارة أوروبا.

ويشمل التقرير سعر الإقامة لمدة ليلتين في فندق من فئة ثلاث نجوم، إلى جانب تكاليف المعيشة المتوسطة مثل عشاء مكون من 3 أطباق ومشروب وتكلفة دخول معرض فني، ليخرج بمتوسط لقيمة وتكاليف الإقامة في كل مدينة، حيث جاءت فيلنيوس في صدارة قائمة الأرخص بتكلفة 147.35 جنيه إسترليني، بانخفاض 11% عن نسبتها في تقرير العام الماضي.

فيما احتلت المركز الثاني العاصمة الصربية بلغراد بتكلفة 151.57 جنيه إسترليني، ومن بعدهما العاصمة البولندية وارسو بتكلفة 160.35 جنيه إسترليني، ثم مدينة اسطنبول في تركيا بتكلفة 166.83 جنيه إسترليني.

كما تواجدت العاصمة الرومانية بوخارست في المراكز الخمسة الأولى بتكلفة 167.74 جنيه إسترليني، ومن بعدهم بورتو المدينة الثانية في البرتغال، التي احتلت المركز السادس.

فيما كانت المدينة الأغلى لقضاء أجازة في أوروبا هي العاصمة الآيسلندية ريكيافيك بتكلفة 462.61 جنيه إسترليني، كما ضمت قائمة الأغلى في أوروبا كلا من أمستردام بـ444.29 جنيه إسترليني، وأوسلو بـ444.10 جنيه إسترليني وهلسنكي بـ439.95 جنيه إسترليني.

وأكد التقرير هبوط الأسعار في ما يعادل ثلثي مدن أوروبا منذ العام الماضي، وكان أكبر انخفاض بلغ 23% في مدينة البندقية بإيطاليا.

وضمت قائمة أرخص المدن الأوروبية كلا من:

1- فيلنيوس - ليتوانيا

2- بلغراد - صربيا

3- وارسو - بولندا

4- اسطنبول - تركيا

5- بوخارست - رومانيا

6- بورتو - البرتغال

7- ريجا - لاتيفا

8- براتيسلافا - سلوفاكيا

9- موسكو - روسيا

10- براغ - التشيك

بينما ضمت قائمة أغلى المدن الأوروبية:

1- ريكيافيك - آيسلندا

2- أمستردام - هولندا

3- أوسلو - النرويج

4- هلسنكي - فنلندا

5- كوبنهاجن - دنمارك

6- زيوريخ - سويسرا

7- ستوكهولم - السويد

8- دبلن - إيرلندا

9- لندن - إنجلترا

10- بروج - بلجيكا

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard