السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

واريورز يوقف انتصارات هيوستن

المصدر: "أ ف ب"
واريورز يوقف انتصارات هيوستن
واريورز يوقف انتصارات هيوستن
A+ A-

أوقف غولدن ستايت #واريورز حامل اللقب في آخر سنتين سلسلة من 9 انتصارات لـ #هيوستن_روكتس وأسقطه 106-104، في دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين.

وفي غياب هدافه المصاب كيفن دورانت، سجل كلاي تومسون 30 نقطة للفائز، فيما حقق لاعب الارتكاز ديماركوس كازنز أعلى رصيد له هذا الموسم مع 27 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة. وساهم الموزع المميز ستيفن كوري بـ24 نقطة.

وقال تومسون: "عندما يكون كيفن غائباً لا نحصل على فرصة التمرير له. كان علينا التمرير إلى بوغي (كازنز) تحت السلة، فقام بتسهيل الأمور علينا لتحقيق الفوز".

وغاب دورانت، أفضل لاعب مرتين في نهائي الدوري، بسبب التواء في كاحله عانى منه الاحد الماضي ضد فينيكس.

لكن غولدن ستايت نجح في حسم المباراة، بفضل تسديدات تومسون البعيدة، إذ سجل 5 ثلاثيات من 10 محاولات.



وأضاف تومسون، الذي يتصدر فريقه المنطقة الغربية مع 46 فوزاً و21 خسارة: "حتى لو شارك أو غاب كيفن، ألعب بالطريقة نفسها. أحاول الاستمرار بالتحرك وأكون قوة (لفريقي)"."

وتعين على كازنز، الذي وقع كلاعب حر مصاب في تموز الماضي، التأقلم مع تشكيلة تعج بالنجوم في غولدن ستايت، وذلك بعد عودته إلى الملاعب في كانون الثاني الماضي، اثر قطع في وتر أخيل.

ونجح العملاق في فرض قوته البدنية تحت السلة، وكان الاكثر التقاطاً للمتابعات في فريقه.

بدوره، قال كوري: "لقد قمنا بجهد جماعي لتمرير الكرات له تحت السلة. لا يجب أن يفاجىء عمله أحداً في هذا الاطار".

وكان هيوستن فاز في أول 3 مباريات على غولدن ستايت هذا الموسم، علماً انه تقدمه 3-2 في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، قبل أن يخسر بسبع مباريات.

وعجز هيوستن أن يصبح أول فريق يهزم غولدن ستايت في كل المواجهات الثنائية، منذ تعيين ستيف كير مدرباً لواريورز وبلوغه النهائي أربع مرات متتالية.

وقال كير: "هذا فوز جيد لنا. لدينا 15 مباراة متبقية لمعرفة الاحتمالات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم