تعاون بين بلدية منجز العكارية وبلدية هاملشاين الألمانية: تنمية في مختلف القطاعات

13 آذار 2019 | 15:00

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

تعاون بين بلدية منجز العكارية وبلدية هاملشاين الألمانية.

غادر الوفد الألماني بلدة منجز العكارية بعد زيارة استمرت اسبوعاً، تم خلالها الإطلاع على أعمال ومشاريع البلدة التي نفّذتها وتنفذها البلدية.

كما استطلع الوفد حاجات البلدة، والمشاريع الإنمائية المقترحة للتنفيذ، وعقد لقاءات مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي والأهالي.

وزار الوفد المعالم التاريخية الأثرية والدينية التي تزخر بها البلدة. واطلع على مميزاتها الطبيعية، بخاصةٍ إنّ البلدة تقع على الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير وفيها اطلال لقلعة الفيليكس القديمة ودير سيدة القلعة ومعبد نيميسيس إلى القبور والمدافن الميغاليتية القديمة.

كما زار الوفد محافظ #عكار المحامي عماد اللبكي في مكتبه بسرايا حلبا الحكومية، مطلعاً ايّاه على هدف الزيارة ومشروع الشراكة مع بلدية منجز.

وضم الوفد الألماني رئيس بلدية هاملشاين ستيفان تيسلر، ورئيسة "جامعة باوهاوس" كارولا ويستفالن، ومسؤولة مشروع التعاون مع بلدة منجز المكلفة من وزارة الخارجية الألمانية بيترا تيميه.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج الشراكة الذي اقامته بلدية منجز مع بلدية هاملشاين الألمانية، وفق ما أشار رئيس بلدية منجز جورج يوسف، الذي استقبل الوفد ورافقهم طيلة الزيارة.

وأشار يوسف إلى أنّ الوفد "وجّه دعوة رسمية على حساب الفريق الألماني لرئيس البلدية وأربعة اشخاص من مجلس البلدي أو من الأهالي الناشطين في مجال التنمية المستدامة، لزيارة هاملشاين ومقاطعة تورينجا الألمانية في النصف الثاني من أيار المقبل، لتثبيت مشروع التعاون والشراكة بين البلديتين والإطلاع على الطريقة الألمانية بالتنمية المستدامة الشاملة في كلّ القطاعات".

ولفت إلى أنّه "سيتم تحديد المشروع التنموي الذي سيقدّمه الألمان للبلدة خلال زيارتهم إلى ألمانيا".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard