ما هي شركات الطيران التي لم تعلّق استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس 8؟

13 آذار 2019 | 16:01

المصدر: "سي أن أن"

طائرة بوينغ 737 ماكس 8 (أ ف ب).

فُتح تحقيق بعد تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 الإثيوبية الأحد، ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 157، وهي المرة الثانية في أقل من ستة أشهر التي تتحطم فيها إحدى هذه الطائرات في غضون دقائق من الإقلاع، بحسب موقع "سي إن إن" الأميركي.

يخضع كلا الحادثين للتحقيق، ولم تظهر أي أدلّة عن وجود صلة بين الإثنين، لكن أوجه التشابه بينهما أثارت حذرًا لدى بعض السلطات وشركات الطيران. هناك حوالي 350 طائرة من نوع بوينغ 737 ماكس 8 تعمل في جميع أنحاء العالم تابعة لـ54 شركة طيران، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية الأميركية. فما هي الشركات التي لم تعلّق استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس 8؟

طائرة بوينغ 737 ماكس 9 (أ ف ب).

  • الخطوط الجوية الأميركية:

تمتلك الشركة الأميركية 24 طائرة 737 ماكس في أسطولها، وتُبدي عدم نيّتها في تعلّيق استخدام هذه الطائرات في الوقت الحالي. وفي بيان، قدّمت الخطوط الجوية الأميركية تعازيها لأُسر القتلى، وقالت إنها ستواصل تتبع تطوّرات التحقيق في الحادث.

  • خطوط ساوث ويست الجوية:

تمتلك الشركة الأميركية 34 طائرة في أسطولها، وتقول إنها لا تخطط لتغيير سياساتها أو إجراءاتها التشغيلية. وجاء في بيان صادر عن شركة الطيران: "ما زلنا واثقين من سلامة وجدارة طائرات أسطولنا المكوّن من أكثر من 750 طائرة بوينغ".

طائرة بوينغ 737 ماكس 8 (أ ف ب).

  • الخطوط الجوية المتحدة:

وهي أيضاً شركة طيران أميركية لكنها لا تشغّل أي طائرات من طراز ماكس 8، بل لديها 14 طائرة 737 ماكس 9، وهي نسخة أطول من الماكس 8. لم تحصل أي مشاكل أو أعطال مع أي طائرة ماكس 9، لكنها أضيفت إلى لائحة إدارة الطيران الفيدرالية لتوجيه صلاحية الطيران الطارئة.

  • طيران دبي:

لدى طيران دبي 11 طائرة من طراز ماكس 8، وتقول إنها "تثق في صلاحية أسطولها"، مضيفةً في بيان: "نحن نراقب الحادثة ونواصل تواصلنا مع شركة بوينغ. سلامة ركابنا وأفراد طاقمنا هي أولويتنا. قطاع الطيران خاضع للتنظيم بدرجة عالية ويلتزم طيران دبي بصرامة بجميع القوانين".

  • ويست جت:

أفادت شركة الطيران الكندية ويست جيت أنها تملك 13 طائرة من طراز ماكس 8 و121 طائرة بوينغ 737 في أسطولها. وقالت الشركة في بيان: "نحن نراقب تطورات الحادث عن كثب ولن نتكهّن سبب حدوثه. لا تزال ويست جت واثقة من سلامة أسطولها المؤلف من طائرات بوينغ 737 ومنها 13 طائرة ماكس 8".

طائرة بوينغ 737 ماكس 8 (أ ف ب).

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard