غابات مطيرة وأعلى شلال... خطّة أفضل مطار في العالم للحفاظ على الصدارة

13 آذار 2019 | 18:59

المصدر: "الصن"

يُعدّ مطار شانغي الدولي، في سنغافورة، الأفضل في العالم، خلال السنوات الماضية، حيث لُقّب باسم "الجوهرة"، بفضل عوامل الترفيه التي يقدّمها للمسافرين، إلا أنّ ذلك لم يمنع مسؤوليه من التخطيط لتطوير غير مسبوق من أجل الحفاظ على ريادته.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن"، فإن أعمال تطوير مطار شانغي الدولي بتكلفة تصل إلى 951 مليون جنيه إسترليني، سيتم افتتاحها يوم 17 نيسان، حيث أقيم المبنى الجديد على مساحة 137 ألف متر مربع، ويتّصل مباشرة بالمباني 1 و 2 و 3 في مطار شانغي. وأشرف على أعمال التطوير المهندس المعماري موشيه سافدي الذي صمّم أيضاً مارينا باي ساندز في سنغافورة، وناطحة السحاب الأفقية في الصين.

ويشهد المبنى الجديد المكوّن من 4 طبقات، أماكن غير مسبوقة في المطارات، وعلى رأسها أعلى شلال مائي داخلي في العالم، إذ يصل ارتفاعه إلى 40 متراً، كما يضمّ غابة داخلية كبيرة فيها آلاف النباتات والأشجار كجزء من الغابات المطيرة في الأماكن المغلقة، حيث ستتم إعادة تدوير ما يصل إلى 10 آلاف غالون في الدقيقة عبر المبنى، وفي الليل ستتحوّل ميزة المياه إلى عرض ضوء وصوت.

ستشهد أعمال التطوير وجود جسرٍ فوق الغابات المطيرة ذي أرضية زجاجية، وهو عبارة عن جسرٍ بطول 14 ألف قدم، وبارتفاع 82 قدماً، يتيح رؤية رائعة لصالة الغابات المطيرة، وأكبر متاهة في العالم.

المبنى الجديد يشمل 280 منفذاً للبيع بالتجزئة، بما في ذلك مركز بوكيمون، تضاف إلى 350 متجراً تعمل بالفعل في صالات المطار، بالإضافة إلى فندق " YOTELAIR Singapore Changi Airport" الجديد المكوّن من 130 غرفة، حيث سيكون بالإمكان الاستمتاع بتسجيل الوصول المبكر لرحلتهم عند الإقامة في الفندق الجديد واختصار الوقت.

تشمل أعمال تطوير أفضل مطار في العالم بعض عوامل الجذب للكبار والأطفال، على رأسها التزحلق وإمكانية لعب الأطفال في سحب الدخان؛Sky Nets التي تسمح بالارتداد على طول قمم الأشجار.

تذاكر يوم الافتتاح للمبنى الجديد ستتوافر يوم 12 أذار الجاري، حيث سيتم توفير نصف مليون تذكرة في الفترة ما بين 11 و 16 نيسان.

يُذكر أن مطار شانغي دائم التطوير، حيث شهد العام 2017 افتتاح مرفأه الرابع الذي تضمّن نقاط مسح الوجه للمسافرين ونقاط إسقاط الأمتعة إلكترونياً وجدران LED ومناطق اللعب بدون طيار.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard