الامارات تمنع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي

13 آذار 2019 | 00:27

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

طائرة بوينغ 737 (ا ف ب)

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة #الامارات العربية المتحدة الثلثاء منع طائرات #بوينغ 737 ماكس من استخدام الاجواء الاماراتية، فيما علّقت #سلطنة_عمان والكويت اقلاع هذا الطراز من الطائرات من مطاراتها أو الهبوط فيها.

وتاتي هذه القرارات بعد كارثة تحطّم طائرة اثيوبية من الطراز نفسه الاحد ومقتل 157 شخصاً كانوا على متنها.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية انّها قرّرت "منع عمليات جميع طائرات بوينغ 737-8 ماكس في أجواء الدولة" اعتبارا من الساعة 00,01 ت غ من يوم الاربعاء.

وأضافت ان قرار المنع "يأتي كاجراء احترازي يهدف إلى حماية السلامة في الجو وعلى الأرض"، مشيرة إلى انها "ستواصل مراقبة الوضع وإعادة تقييمه عند الحصول على المزيد من المعلومات حول الحادث".

وتعبر الاجواء الاماراتية مئات الرحلات يوميا، ومطار دبي الدولي هو الأكثر اشغالا من ناحية المسافرين الدوليين في العالم. وتضم الامارات مطارات مهمة اخرى هي مطار أبوظبي ومطار الشارقة.

وتملك شركة فلاي دبي طائرات من هذا الطراز، وقد أعلنت الشركة الاماراتية في أعقاب قرار هيئة الطيران المدني "تعليق العمل" باسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 8 (11 طائرة) وماكس 9 (طائرتان).

وقالت في بيان انها تقوم "بتعديل جدول رحلاتها لتقليل تأثير ذلك على المسافرين وستقوم بتشغيل رحلاتها من خلال أسطولها من طائرات بوينج 800-737 الجيل الجديد".

وفي الكويت، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني تعليق تشغيل طائرة بيونغ 737 ماكس من والى مطار الكويت الدولي "إلى إشعار آخر" ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء.

وقال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران المدني في الادارة العامة للطيران المدني عماد الجلوي لوكالة فرانس برس "يبدو أن هذا النوع من الطائرات يعاني من مشكلة تقنية وننتظر تلقي اشعار ومعلومات من الشركة المصنّعة تفيد بسلامة الطائرة لاعادة تشغيلها".

"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard