ناسا سترسل البشر وتبقيهم على القمر بحلول العام 2028

13 آذار 2019 | 11:00

المصدر: "سبايس"

  • المصدر: "سبايس"

جيم بريدنشتين، مدير ناسا - (موقع phys.org).

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية #ناسا" عن عزمها إطلاق البشر إلى القمر خلال العقد المقبل، للبقاء وإنشاء مستعمرة.

ووفقاً لصحيفة " سبايس" المختصة بأخبار الفضاء، فقد أشاد جيم بريدنشتين، مدير ناسا، باقتراح ميزانية ناسا للعام 2020 المقدَّم من إدارة ترامب والتي ستبلغ 21 مليار دولار، واصفًا كيف ستساعد هذه الميزانية الوكالة في الوصول إلى القمر ثم المتابعة إلى المريخ.

وقالت ناسا إنها ستبدأ بسلسلة من مهام التسليم التجارية الصغيرة إلى القمر في وقت مبكر من هذا العام، وإنها سوف نستغل الهبوط الجديد للروبوتات على الفضاء، لإرسال البشر في النهاية بحلول العام 2028 " .

وقال بريدنشتاين في عرض تقديمي في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا "لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، لدينا أموال في هذه الميزانية للعودة إلى القمر مع البشر". "أنا أتحدث عن الهبوطات البشرية، المتوافقة مع Gateway، والتي يمكن أن تذهب ذهابًا وإيابًا إلى سطح القمر".

وأوضح بريدنشتاين أن ناسا ستستخدم تقنيات وأنظمة جديدة مبتكرة لاستكشاف المزيد من المواقع عبر سطح القمر أكثر من أي وقت مضى، موضحاً: "سنستخدم ما نتعلمه بينما نمضي قدمًا إلى القمر لأخذ القفزة العملاقة التالية وهي إرسال رواد فضاء إلى المريخ".

وتخطّط ناسا بالفعل للقيام بأول رحلة ذهابًا وإيابًا إلى الكوكب الأحمر، المعروفة باسم Mars Sample Return، والذي سيجمع عينات من الصخور والغبار ثم يعيدها إلى الأرض.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard