الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"الدولي للاتصال الحكومي 2019" يطلق حملة "#الشارقة_تسأل"

"الدولي للاتصال الحكومي 2019" يطلق حملة "#الشارقة_تسأل"
"الدولي للاتصال الحكومي 2019" يطلق حملة "#الشارقة_تسأل"
A+ A-

أطلق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حملة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي تحمل هاشتاغ "# الشارقة ـ تسأل"، بهدف تفعيل شراكة المجتمع في فاعليات الدورة الثامنة من المنتدى الذي ينطلق من 20 آذار الجاري إلى 21 منه في مركز "إكسبو" الشارقة.

وتتضمن الحملة الإعلامية 5 محاور تنسجم مع القضايا والأفكار التي سيضعها المنتدى على طاولة الحوار، وهي المسؤولية الفردية، والمسؤولية العائلية، والعمل، والتعليم، والصحة والسعادة، حيث تطرح الحملة عدداً من الأسئلة، منها: تقاس مكانة الأمم بممارسات أبنائها، فما هو حجم مساهمتك؟، أي مستقبل تريده لأبنائك؟ هل أنت مستعد لوظائف المستقبل؟، هل يمكن للمؤسسات التعليمية بناء مهارات المستقبل؟، وهل تنطبق السعادة والإيجابية على جميع جوانب الحياة؟.

وأكد مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي أن حملة "#الشارقة ـ تسأل" الإعلامية تأتي ترجمة لمضمون الشعار الذي اختارته إدارة المنتدى لهذه الدورة "تغيير سلوك.. تطوير إنسان"، انطلاقاً من إدراكها بأن نجاح جهود التنمية يعتمد على وجود إنسان متحفز وجاهز ليكون القوة الدافعة وراء التنمية، وإيماناً منها بأن كل عمل تنموي لا بد أن يبدأ من الإنسان وينتهي به.

وأشار علاي إلى ضرورة امتلاك الحكومات عموماً وفرق الاتصال الحكومي خصوصاً الآليات اللازمة لفهم الإنسان ونزعاته ومحفزاته بناءً على وضعه ومحيطه، لتكون قادرة على مخاطبته وتبادل الحوار، وتدفعه لتبني التغيير الإيجابي الداعم للتنمية، وهو ما يمكن أن تساعد في تحقيقه الحملة من خلال المخرجات المتوقعة منها، موضحاً أن إدارة المنتدى، خلال إطلاقها لهذه الحملة فإنها تقرن الأقوال بالأفعال في ما يتعلق بالأهداف التي يسعى المنتدى إلى تحقيقها، لافتة إلى أن الحملة تتوافق مع أحد أهم أهداف المنتدى والمتعلق بإشراك الأفراد في وضع الخطط والبرامج الحكومية داخل مجتمعاتهم، ليكونوا شركاء في عملية التنمية.


وتهدف الدورة الثامنة للمنتدى إلى التعريف بآليات التأثير في السلوك الفردي والجماعي من خلال الاتصال، وبكيفية التحول من الإرشاد والتوجيه إلى بناء ثقافة تحدد طبيعة ممارسة الفرد والمجتمع ومواقفهم تجاه مختلف القضايا المجتمعية. كما تستهدف الدورة إطلاع الجمهور على أهمية دمج الاتصال بالعلوم الاجتماعية والمسلكية والنفسية، وضرورة إشراك علماء وخبراء السلوك عند تنظيم الحملات التي تستهدف مسلكيات معينة وتغييرها، إضافة إلى توضيح متطلبات هذا النوع من الحملات عبر استضافة نخبة من الخبراء والمتخصصين والمسؤولين الحكوميين على منصة واحدة، في مركز إكسبو الشارقة.

يذكر أن المنتدى يتضمن 37 فاعلية تبحث في وسائل توعية المجتمعات ودور الاتصال في تمكين الأفراد واستثمار طاقاتهم في دعم جهود الحكومات التنموية، وتشمل الفاعليات جلسات تفاعلية وملهمة وحوارية وورش عمل، وملتقيات تفاعلية وجلسات عصف ذهني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم