الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مسؤول نفطي صيني يرى مجالاً للتعاون مع الولايات المتحدة

المصدر: "رويترز"
مسؤول نفطي صيني يرى مجالاً للتعاون مع الولايات المتحدة
مسؤول نفطي صيني يرى مجالاً للتعاون مع الولايات المتحدة
A+ A-

 قال مسؤول تنفيذي في مؤسسة #البترول الوطنية الصينية إن الطلب في الصين على الغاز الطبيعي يفتح مجالا لتعاون أكبر مع الولايات المتحدة عند حل الخلاف التجاري بين البلدين مشيرا إلى محادثات جارية بشأن الغاز الطبيعي المسال.

خفضت الصين مشتريات الغاز المسال من الولايات المتحدة العام الماضي بعد نشوب خلاف تجاري أدي لفرض إدارة الرئيس الأميركي دونالد #ترامب رسوما على السلع الصينية وردت الصين على ذلك بفرض رسوم عشرة في المئة على وارداتها من الغاز المسال من الولايات المتحدة.

وقال نائب المدير العام لمؤسسة البترول الصينية هو تشي جون خلال مؤتمر أسبوع سيرا أمس الاثنين "يمكن زيادة واردات النفط والغاز من الولايات المتحدة فور تسوية الخلاف التجاري بين البلدين، وسيقود ذلك لتحسين العلاقات التجارية والمساهمة في خفض العجز التجاري"، مضيفاً إن من المتوقع أن يستمر نمو الطلب على الغاز في الصين بنسبة ثمانية بالمئة سنويا في المتوسط حتى 2030 مع توسع بكين في استخدام الغاز في مزيجها للطاقة.

ولفت إلى أن المؤسسة تجري مفاوضات مع موردي الغاز الطبيعي من الولايات المتحدة دون تحديد أسماء الشركات. وقال "من الطبيعي أن يكون ثمة مجال للتعاون بين أحد أكبر منتجي النفط والغاز في العالم وأكبر مستهلك."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم