الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ضبط حوالى 1,5 طنّ من الكوكايين في مرفأ نيويورك

المصدر: (أ ف ب)
ضبط حوالى 1,5 طنّ من الكوكايين في مرفأ نيويورك
ضبط حوالى 1,5 طنّ من الكوكايين في مرفأ نيويورك
A+ A-

ضبطت سلطات مرفأ نيويورك حوالى 1,45 طنّ من الكوكايين، وهي نسبة قياسية من المضبوطات لم يشهد لها مثيل منذ 25 عاما تعدّ مؤشّرا إلى الرواج المتجدد لهذه المخدرات.

وضُبطت الكوكايين التي تقدّر قيمتها في السوق بحوالى 77 مليون دولار في الثامن والعشرين من شباط/فبراير داخل 60 طردا في حاوية في مرفأ نيويورك، أكبر موانئ المنطقة الواقع على بعد بضعة كيلومترات من نيويورك.

وبحسب عناصر التحقيق الأولية، وضع التجار المخدرات عنوة في الحمولة المرخّص لها التي شُحنت من مرفأ بوينافنتورا في كولومبيا، وفق ما أفاد مصدر مطلع على التحقيق وكالة فرانس برس.

وأتت عميلة الضبط هذه نتيجة تعاون بين إدارة مكافحة المخدرات (دي اي ايه) ومصلحة الجمارك وخفر السواحل ووزارة الداخلية، فضلا عن شرطة نيويورك.

وهي أكبر كمّية من المخدرات تضبط في مرفأ نيويورك منذ ضبط 2,7 طنّ من الكوكايين في الموقع في العالم 1994، وفق إدارة مكافحة المخدرات.

وقال راي دونوفان المكلف بالتحقيق في "دي اي ايه" إن "الكوكايين العدوّ اللدود لنيويورك في التسعينات يعود إلى الواجهة"، مشيرا إلى أن هذه العملية "تمثّل دليلا على نيّة التجار تشكيل قاعدة مستخدمين يتناولون الكوكايين الممزوجة بالفنتانيل".

والفنتانيل مسكّن يعطى بوصفة طبية أقوى من المورفين بخمسين إلى مئة مرّة.

وفي العام 2017، توفّي أكثر من 28 ألف أميركي نتيجة جرعات زائدة من هذه المخدرات أو أخرى مشابهة من المواد الأفيونية المصنّعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم