معرض جديد لدار "هرميس" يكشف المزيد من الأسرار

12 آذار 2019 | 11:30

المصدر: النهار

معرض هرميس الجديد

نظمت "دار هرميس" الفرنسية معرضاً في روما استقدمت لأجله أحد عشر حرفياً لكشف أسرار صناعة أوشحة carre الحريرية، وكيفية عقده بطرق مختلفة وتقنيات صناعة الأكسسوارات الجلدية والحقائب الأيقونية الشهيرة ومنها كيلي وآفلين وبيركين، لنفهم أكثر الكلفة الباهظة التي تقف وراء كلّ تصميم. وعلى مساحة تمتد على 1000 متر مربّع، اجتمع حرفيو الدار واستعرضوا مهاراتهم في الأزياء والأكسسوارات المنزلية التي بدأتها الدار منذ نهاية القرن التاسع عشر.

أُطلق على المعرض اسم BEHIND THE SCENES وسيمتد ما بين 8 و14 آذار الحالي، وسيتسنّى للزوار معاينة تنفيذ قفاز جلدي يتطلب 20 مرحلة يمر بها ليتخذ شكله النهائي، فتقطيع الجلد يستغرق نصف ساعة وحده، وهذه عينة من العمل الدقيق الذي يتطلب مهارة حرفية عالية.

في العام 1937 بدأت دار هرميس بتصميم وشاح "كاريه" الشهير، وهي تطلق سنوياً نحو عشرين تصميماً، وتحدّد المتاجر الكمية التي تريدها وتقترح الألوان ليبدأ الإنتاج على هذا الأساس.ويتطلب درز الوشاح نحو ساعة كاملة ولا يستعين الحرفي بالعقد وهي تقنية سرية تنفرد بها الدار. 

(المدير العام لدار هرميس غيوم دوساين) 











لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard