السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"التفتيش" يستمع إلى ناشرة إعلان "خادمة للبيع"... اعتذار وتعهّد بعد "لحظة تسرّع"

"التفتيش" يستمع إلى ناشرة إعلان "خادمة للبيع"... اعتذار وتعهّد بعد "لحظة تسرّع"
"التفتيش" يستمع إلى ناشرة إعلان "خادمة للبيع"... اعتذار وتعهّد بعد "لحظة تسرّع"
A+ A-

بناءً لتوجيهات وزير العمل كميل ابو سليمان، الذي "ندّد بإعلان أحد المواطنين عن "خادمة للبيع" واعتبر أنّ هذا التصرف عبودية جديدة لن يقبل بها وطلب بفتح تحقيق بالأمر"، قام جهاز التفتيش في الوزارة باستدعاء ناشرة الإعلان م. ش.، حيث حضرت برفقة العاملة المنزلية لديها إلى مكتب الوزارة في طرابلس، اليوم، وتم الإستماع إلى افادتها.

واعلنت ش. أنّها اساءت في التعبير وذكرت مصطلح "بيع خادمة" في كتابة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، في لحظة تسرع، مشيرةً إلى أنّ الأمر "لم يكن مقصوداً على الإطلاق وتم حذف المنشور بعد دقائق فور استدراكها للخطأ".

واعتذرت ش. عما سببته، واضعةً نفسها تحت سقف القانون، وتعهدت بعدم تكرار الأمر وبنشر اعتذار على صفحتها على موقع "فايسبوك. ولفتت إلى أنّها "اعتذرت أيضاً عبر وسائل الإعلام التي تواصلت معها".

كما تم الاستماع للخادمة على انفراد التي أكدت أنّها "لا تعاني من صعوبات في الأكل والنوم وحسن التعامل لدى مخدومتها وهي تقبض راتبها، لكنّها وجدت صعوبة بالتعاطي مع طفل مريض في المنزل".

وبناءً على ما تقدم، تم اعلام ربة المنزل أنّ ما اقدمت عليه يشكل مخالفة قانونية وانسانية، ويجب عدم تكرار الخطأ حتى لا توضع على اللائحة السوداء وتحرم من استقدام أيّ عاملة اخرى.

اشارة إلى أنّ ابو سليمان سيعلن عن رزمة تدابير لتحسين ظروف العمال المنزليين، وهو بدأ سلسلة اجتماعات مع المنظمات غير الحكومية التي تعنى بقضاياهم تمهيداً لإدخال تعديلات على الأنظمة المعمول بها حالياً التي تساهم في خلق ضوابط للحفاظ على حقوقهم، وضمان احترام حقوق الانسان والشرع الدولية المعمول بها، لأنّ أي انتهاك لذلك لا يعكس قيم لبنان الحقيقية ويشوه صورته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم