الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"اللقاء التشاوري" من عين التينة: على التعيينات أن تعتمد الكفاءة

"اللقاء التشاوري" من عين التينة: على التعيينات أن تعتمد الكفاءة
"اللقاء التشاوري" من عين التينة: على التعيينات أن تعتمد الكفاءة
A+ A-

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه #برّي، بعد ظهر اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفد "اللقاء التشاوري" الذي ضم النواب عبد الرحيم مراد، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي والوليد سكرية ووزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، وتم عرض للأوضاع العامة.

وقال مراد بعد اللقاء أنّه "جرى طرح بعض القضايا في ما يتعلق بالتعيينات ونحن مقبلون عليها، وأن تكون هذه التعيينات معتمدة على الكفاءة وليس الوساطات، كما تناول موضوع قانون الانتخابات وألّا يبقى البحث فيه قبل شهرين أو ثلاثة من الانتخابات، بل يجب أن نطرحه من الآن على قاعدة تطبيق الدستور واعتماد الدوائر الموسعة وإذا كان هناك من طموح أن نصل إلى اعتماد لبنان دائرة واحدة، وتناولنا أموراً أخرى في ما يتعلق بالفساد وغيره، وكان الرأي متفقاً حول هذه الأمور".

ثم استقبل بري وزير العدل البير سرحان ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، حيث أكّد سرحان أنّ "اللقاء كان جيداً جداً وأستفدنا منه وتواعدنا على لقاءات قريبة نضعه فيها في أجواء القضاء ككل، كما استمعنا مليّاً عن رغبات بري في ما يتعلق بالعمل القضائي ككل وخصوصا التشدد في عملية متابعة الفساد".

وكان بري استقبل النائب والوزير السابق نهاد المشنوق وشقيقه عماد، والوزير السابق محمد المشنوق في زيارة شكر على تعزيته بوفاة الوالدة. كما استقبل النائب البير منصور وعرض معه الأوضاع العامة.

من جهة أخرى، أبرق بري إلى رئيس مجلس النواب الأثيوبي معزياً بضحايا كارثة الطائرة، كما بعث ببرقية مماثلة إلى رئيس المجلس الإتحادي كيريا ابرهيم. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم