الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إيران: القضاء يصدر حكمه على العسكري الأميركي مايكل وايت... "التهم تتعلّق بالأمن"

المصدر: "أ ف ب"
إيران: القضاء يصدر حكمه على العسكري الأميركي مايكل وايت... "التهم تتعلّق بالأمن"
إيران: القضاء يصدر حكمه على العسكري الأميركي مايكل وايت... "التهم تتعلّق بالأمن"
A+ A-

قال المدعي العام في مدينة #مشهد اليوم إن الحكم في قضية عسكري أميركي سابق تم توقيفه صيف 2018، قد صدر من دون أن يكشفه، مكتفيا فقط بالاشارة الى أن التهم التي دين بها تتعلق بالأمن.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن المدعي العام غلامي صادقي إن "هناك مشتكين في هذا الملف من الخاصة والعامة". وأضاف ان تفاصيل الحكم لا تزال غير معروفة.

وكان مايكل وايت (46 عاما)، وهو عسكري أميركي سابق من كاليفورنيا، أوقف في تموز 2018 في ايران، حيث كان يزور صديقة، على ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمس" عن والدته هذا الاسبوع.

وأكد بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الايرانية، في 9 كانون الثاني توقيف العسكري الاميركي السابق، ونفى تعرضه لأي سوء معاملة.

وقال في رسالة الكترونية: "تم ابلاغ الحكومة الاميركية بالامر في الايام التي تلت توقيفه عبر قسمها لرعاية المصالح في طهران".

ونفى ما نشرته وسائل اعلام أميركية عن اعتقال العسكري السابق في ظروف سيئة، واصفا تلك المعلومات بانها "خاطئة".

وقالت جوان وايت، والدة العسكري السابق لصحيفة "نيويورك تايمس"، إنه زار ايران "خمس أو ست مرات" ليلتقي ايرانية قدمت على أنها صديقته. واضافت أنها طلبت من سويسرا التي تمثل المصالح الاميركية في طهران، زيارة ابنها.

وهناك ثلاثة أميركيين آخرين على الاقل مسجونون في ايران، اثنان منهم من أصل ايراني.

وتدهورت العلاقات الايرانية- الاميركية بشدة العام الماضي، اثر انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الايراني، وفرضها مجددا عقوبات على ايران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم