اكتشافات بترولية واستثمارات أجنبية... مكاسب عديدة للاقتصاد المصري

11 آذار 2019 | 16:48

المصدر: "النهار"

الوقود في مصر - (أ ف ب).

مكاسب اقتصادية واستثمارات أجنبية... كان شعار الفترة الماضية للحكومة المصرية، حيث استقبل رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، قبل ساعات، كونراد باجنستيرت، رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بوش الألمانية، من أجل مناقشة رغبة الشركة الألمانية في الاستثمار في مصر عن طريق إنشاء مصنع كبير لمنتجات الشركة، حيث سيكون هذا المصنع بمثابة مركز إقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال باجنستيرت إن اختيار شركة بوش لمصر تم بعناية وبعد دراسة الحوافز التي تمنحها مصر للمستثمرين، والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مصر على مستوى البنية التحتية، وكذا موقعها كدولة إقليمية هامة في الشرق الأوسط.

كما نظمت وزارة الاستثمار المصرية، بالتنسيق مع هيئة قناة السويس، جولة لوفد ياباني من الشركات الكبرى، ومنظمة جيترو ووكالة جايكا اليابانية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من أجل التعرف إلى حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات، وفرص الاستثمار المتاحة في السوق المصرية، بالإضافة إلى زيارة العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير.

ضم الوفد رئيس منظمة جيترو اليابانية هيرويوكد إيشيجي، والممثل الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" في مصر يوشيفو مياومورا، العضو المنتدب لبنك اليابان للتعاون الدولي ياسوشي هاشيغاوا، وسفير اليابان لدى القاهرة ماساكي نوكي، والمستشار التنفيذي الأول لشركة تويوتا تسوشو اليابان ساتوشى أوزاوا، بالإضافة إلى أعضاء الجانبين المصري والياباني في مجلس الأعمال المصري الياباني، وعدد من الشركات المصرية التي لديها مشاريع مشتركة مع الجانب الياباني، منها مجموعة شركات العربي وكليوباترا وسوزوكي إيجيبت.

بينما أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، طرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن النفط والغاز في 10 قطاعات في البحر الأحمر، حيث يمكن للشركات الراغبة في التقدم للمزايدة، شراء حزمة البيانات الخاصة بالمناطق التي تمّ تحديدها بناء على ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، بعدما أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تمّ الخروج بشواهد عن أماكن وجود البترول والغاز في البحر الأحمر بعد الانتهاء من الدراسات المسحية، والمسح ثلاثي الأبعاد بصورة أكثر دقة، موضحاً أن تعيين الحدود مع السعودية فتح باب اكتشاف الثروات في البحر الأحمر، لافتاً إلى أن احتمالات الاكتشافات في المنطقة مبشرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard