الأوروبيّون قدّموا اقتراحات "بنّاءة" حول "بريكست": المفاوضات "باتت في لندن"

11 آذار 2019 | 14:56

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بارنييه متكلما خلال مؤتمر صحافي في بروكسيل (8 حزيران 2018، أ ف ب).

طرح الاوروبيون مقترحات لاخراج محادثات "#بريكست" من المأزق. و"باتت" المفاوضات الآن بين الحكومة والنواب البريطانيين، على ما أعلن كبير مفاوضي #الاتحاد_الاوروبي #ميشال_بارنييه لوكالة "فرانس برس".

وقال لدى وصوله الى اجتماع مع سفراء البلدان الـ27 في #بروكسيل: "قدمنا مقترحات بناءة ذكرتها الجمعة". واضاف: "أجرينا مناقشات طوال فترة نهاية الأسبوع، وباتت المناقشات والمفاوضات بين الحكومة والبرلمان في لندن".

ويعتبر الأوروبيون أنهم قدموا أقصى التنازلات للحكومة البريطانية، كي تتمكن من إقناع نوابها بالموافقة، خلال عملية تصويت حاسمة الثلثاء على اتفاق الانسحاب الذي جرى التفاوض في شأنه بين لندن وبروكسيل.

وكان بارنييه عرض مساء الجمعة، في سلسلة تغريدات، آخر المقترحات الاوروبية. وشدد على استعداد الاتحاد الاوروبي لاعطاء قيمة "ملزمة قانونيا" لتعهدات قطعها في رسالة تحمل توقيعي رئيسي المجلس الاوروبي والمفوضية الاوروبية.

والضمانات تتعلق بالطابع الموقت "لشبكة الأمان الايرلندية". وهي وسيلة مصممة لتجنب عودة الحدود بين إيرلندا الشمالية والجنوبية، من أجل الحفاظ على اتفاقات السلام لعام 1998.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard