الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النفط يرتفع مع تمسك السعودية بتخفيضات أوبيك وتراجع أنشطة الحفر الأميركية

المصدر: "رويترز"
النفط يرتفع مع تمسك السعودية بتخفيضات أوبيك وتراجع أنشطة الحفر الأميركية
النفط يرتفع مع تمسك السعودية بتخفيضات أوبيك وتراجع أنشطة الحفر الأميركية
A+ A-

ارتفعت أسعار #النفط مدعومة بتعليقات من وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي استبعد إنهاء تخفيضات الإنتاج التي تقودها #أوبيك قبل حزيران وتقرير أظهر تراجع أنشطة الحفر الأميركية.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 56.36 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش مرتفعة 30 سنتا بما يعادل 0.5 في المئة عن سعر الإغلاق السابق. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يوازي 0.4 في المئة إلى 65.02 دولاراً للبرميل.

ورغم المكاسب، إلا أن الأسواق تجد صعوبة في مواصلة الارتفاع بعد أن عززت بيانات الوظائف الأميركية المخاوف بشأن امتداد التباطؤ الاقتصادي في آسيا وأوروبا إلى الولايات المتحدة حيث لا يزال النمو يتمتع بالمتانة.

وتلقى أسواق النفط بصفة عامة دعما هذا العام من تخفيضات الإنتاج الجارية التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) وبعض الحلفاء من خارجها مثل روسيا، المعروف باسم أوبيك. وتعهد أوبيك بخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا منذ بداية العام لتقليص الفائض ودعم الأسعار.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لوكالة "رويترز" الأحد إنه سيكون من السابق لأوانه إجراء تغيير في سياسة إنتاج أوبيك خلال اجتماعهم في نيسان.

وأضاف "سنرى ما الذي سيحدث بحلول نيسان، وما إذا كان هناك أي تعطل غير متوقع في مكان آخر، ولكن فيما عدا ذلك أعتقد أننا سننتظر".

ولقيت أسعار النفط دعما من أحدث تقرير أسبوعي لشركة خدمات الطاقة الأميركية بيكر هيوز الذي أظهر أن عدد منصات الحفر العاملة لإنتاج نفط في الولايات المتحدة انخفض بواقع تسعة إلى 834.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم