كأس لبنان بكرة السلّة للسيدات لهومنتمن انطلياس

10 آذار 2019 | 14:27

كأس لبنان بكرة السلّة للسيدات لهومنتمن انطلياس.

أحرز فريق هومنتمن انطلياس للسيدات لقب مسابقة كأس لبنان بـ #كرة_السلة اثر فوزه على غريمه التقليدي الرياضي بيروت بفارق 17 نقطة وبنتيجة 67 – 50 (الاشواط 13 – 10، 29 – 23، 50 – 39، 67 – 50) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما على ملعب نادي غزير الرياضي، في حضور جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اكرم حلبي، إلى اداريين من الناديين.

فنياً، جاءت المباراة مثيرة في الدقائق العشرين الاولى وظلت النتيجة متقاربة مع افضلية نسبية لهومنتمن الذي تمكن في الشوطين الثالث والرابع من فرض سيطرته وتوسيع الفارق تدريجا، مستفيدا من خبرة لاعبته المخضرمة ربيكا عقل وكلٍّ من البيلاروسية يلينا يوشينكا وشيرين الشريف اللتين شكلتا سدا قويا تحت السلة دفاعا وهجوما. في المقابل، لم يتمكن الرياضي من الافادة من ارتكاب لاعبة هومنتمن البيلاروسية يوشينكا ثلاثة اخطاء شخصية في الشوط الاول من المباراة، وعانت لاعباته من صعوبة في اختراق السلة. وجاءت ارقام نتالي سيفاجيان دون المتوقع التي لم تسجل اي سلة، واكتفت بـ3 تمريرات حاسمة وريباوند. وفي الارقام، خسر الرياضي 23 مرة الكرو مقابل 16 مرة لهومنتمن الذي سرق الكرة 15 مرة مقابل 5 مرات للرياضي.

وكان افضل مسجل للفائز ربيكا عقل 25 نقطة منها 4 تسديدات من المسافة البعيدة و5 محاولات وتمريرتان حاسمتان و2 ريباوند، واليبلاروسية يلينا لوشينكا 15 نقطة و8 تمريرات حاسمة و14 ريباوند وشيرين الشريف 10 نقاط و3 تمريرات حاسمة و4 ريباوند وليلى فارس 10 نقاط و3 تمريرات حاسمة و2 ريباوند، وللخاسر الاميركية شالفيتا مون 23 نقطة و12 ريباوند، ولما مقدم 8 نقاط و6 تمريرات حاسمة و4 ريباوند ودانيالا فياض 9 نقاط، إلى تمريرتين حاسمتين و5 ريباوند وعايدة باخوس 6 نقاط و3 تمريرات حاسمة و6 ريباوند.

قاد المباراة الحكام الدولي كلود ابو جبرايل والاتحاديان جينيفر عموري وسيرجيو كساب ولم يكونوا موفقين في بعض القرارات التي شهدت اعتراضات من الفريقين.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard